قطع الملك لإجازته جاء بعد ساعات من تقرير الفيصل وبندر بن سلطان

قطع الملك لإجازته جاء بعد ساعات من تقرير الفيصل وبندر بن سلطان

الساعة 4:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6310
1
طباعة
الملك عبدالله / الامير سلمان / الامير سعود

  ......       

نقلت تقارير كويتية عن وكالة “يونايتد برس انترناشونال” أن قطع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإجازته الخاصة في المغرب وعودته إلى المملكة جاء بعد ساعات من وقوفه على تفاصيل تقرير إستراتيجي أمني قدمه إليه وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل ورئيس الاستخبارات العامة‬‎ الأمير بندر بن سلطان, عن نتائج محادثاتهما قبل أيام مع أركان القرار الفرنسي وخصوصاً مع وزير الخارجية لوران فابيوس.

وتقول صحيفة السياسة الكويتية إنه تردد أن الأميرين سعود الفيصل وبندر بن سلطان, وضعا الملك في إطار التصورات الإستراتيجية الغربية وخصوصاً الفرنسية ذات الاهتمام الخاص في الشأن السوري.

وقالت مصادر ديبلوماسية إن “السعودية وفرنسا يتقاسمان هواجس مشتركة ليست بعيدة عن هواجس واشنطن ولندن في شأن التداعيات الخطيرة على الساحة السورية”.

وجاء الإعلان عن ذلك مع الاستعدادات الغربية والأميركية لاتخاذ قرارات مهمة بشأن تسليح المعارضة السورية, وإعلان البيت الأبيض تأكده من استخدام نظام الرئيس السوري بشار الأسد أسلحة كيماوية والاستعداد لزيادة الدعم للمعارضة السورية.

وكان خادم الحرمين الشريفين وصل بحفظ الله ورعايته إلى جدة مساء الجمعة قاطعًا إجازته الخاصة وفترة النقاهة التي كان يقضيها ـــ أيده الله ـــ في المملكة المغربية الشقيقة نظراً لتداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة حاليًا.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين