محافظ “النقد: تعديل الإجازة يوفق بين مؤسسات المملكة ونظيرتها العالمية

محافظ “النقد: تعديل الإجازة يوفق بين مؤسسات المملكة ونظيرتها العالمية

الساعة 10:08 صباحًا
- ‎فياقتصاد, السعودية اليوم
355
0
طباعة
الدكتور فهد المبارك

  ......       

أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك أن التعديل الجديد لأيام العمل الرسمية سيقلص الفارق المفقود في عدد أيام العمل عند التعامل مع العالم الخارجي، بنسبة 50%، ويتطابق مع دول الخليج العربية.
وأوضح أن الأمر الملكي الكريم القاضي بتعديل أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس، وأن تكون العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت يأتي استكمالاً لأوامر ملكية وتوجيهات تصب جميعها في مصلحة اقتصادنا الوطني.
وأكد المبارك أن تعديل العطلة الأسبوعية سيؤدي إلى تحقيق توافق أكبر في أيام العمل الأسبوعية بين البنوك وشركات التأمين والتمويل المحلية ونظيراتها الإقليمية والدولية، علاوة على زيادة المواءمة في أيام العمل بين القطاع الخاص المحلي ونظيره الإقليمي والعالمي، ومن ثم توفير فرص إضافية ومحفزة لنموه بشكل أكبر.
وقال المبارك إن المملكة العربية السعودية تتمتع بأكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، ولديها قطاع مصرفي ومالي قوي له تعاملات مالية ضخمة مع الاقتصاد الدولي والإقليمي وشركاء المملكة التجاريين، إضافة إلى عضويتها في العديد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية، مثل مجموعة العشرين والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وأوبك وغيرها من المنظمات العالمية، وكل ذلك يتطلب مزيداً من التجانس في أيام العمل الرسمية في المملكة مع أيام العمل في المحيط الإقليمي والدولي .
وأضاف المبارك أن هذا الأمر الملكي الكريم سيعود بالنفع على القطاع المالي والمصرفي والتأمين والتمويل وبيئة الأعمال في المملكة، وسيعزز إنتاجية القطاعات الاقتصادية المختلفة، وسينعكس إيجاباً – إن شاء الله- على رفاه أبناء هذا الوطن.


قد يعجبك ايضاً

21 % من محافظ الأسهم المحلية تملكها سيدات أعمال

المواطن – الرياض بلغ عدد محافظ الأفراد في