مسجد بالجوف ينتظر الترميم منذ 17 عاماً

مسجد بالجوف ينتظر الترميم منذ 17 عاماً

الساعة 8:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
630
0
طباعة
00

  ......       

طالب مواطنون -في حي الطوير بمدينة سكاكا الجوف- وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بالالتفات لطلب رفعوه قبل 17 عاماً بإعادة بناء مسجد الصايل -مسجد 89 سابقاً- بعد سقوط جزء من السقف داخل المسجد، والبحث عن فاعل خير يبني مسجداً تابعاً للوزارة.

وقال أحد سكان الحي بندر البلوي -في اتصال هاتفي مع صحيفة “المواطن”: “ما زلنا نتردد منذ 17 عاماً على فرع الوزارة بمنطقة الجوف بلا فائدة، وعدونا كثيراً، وكل سنة يعدونا بالميزانية القادمة، وكان آخر وعودهم في شهر 7 من هذا العام، إلا أنهم لم يفوا بالوعد”.

وأضاف: “طلب منّا فرع الجوف أن لا نصلي بالمسجد، إلا أن كبار السن يصرّون على الصلاة به، خاصة أن المساجد الأخرى بعيدة عنّا”.

وكشف البلوي عن طلب فرع الوزارة بالجوف، بحث سكان الحي عن فاعل خير، يتكفل بهدم المسجد وإعادة بنائه، وفشلهم في إيجاد فاعل الخير حتى حينه، مشيراً إلى أن المسجد ليس له إمام رسمي حتى الآن، إنما إمام متطوع، ويتواجد به فقط مؤذن رسمي.

ونقل البلوي أمنية سكان الحي، بأن يكون نشر الخبر عبر صحيفة “المواطن”، سبباً في إيجاد حلّ لمعاناتهم، إما بأن تتذكرهم الوزارة، أو فاعل خير يتكفل بإعادة بناء مسجد الصايل.


قد يعجبك ايضاً

لأول مرة منذ التسعينات.. الجزائر تقترض

قررت السلطات الجزائرية اقتراض مليار دولار من البنك