مصر: طوارئ بالمستشفيات و1979 سيارة إسعاف بالميادين

مصر: طوارئ بالمستشفيات و1979 سيارة إسعاف بالميادين

الساعة 10:52 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
375
0
طباعة
00

  ......       

أعلنت وزارة الصحة المصرية حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات بمختلف المحافظات، تحسباً لاحتجاجات 30 يونيو، في الوقت الذي دفعت فيه بـ1979 سيارة إسعاف إلى مختلف الميادين، التي تشهد تدفق آلاف المتظاهرين عليها، منذ الساعات الأولى من صباح الأحد.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، أن سيارات الإسعاف سيتم توزيعها على أماكن التجمعات على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية في القاهرة، بالإضافة إلى ميدان القائد إبراهيم بمدينة الإسكندرية، وميدان “أحمد عرابي” بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية.

وكشف البيان عن أعداد سيارات الإسعاف التي سيتم الدفع بها إلى أماكن تجمعات المتظاهرين، حيث جاءت محافظة القاهرة في المقدمة، حيث تقرر توزيع 215 سيارة بها، تلتها محافظة الجيزة بـ144 سيارة، ثم محافظة الشرقية، مسقط رأس الرئيس محمد مرسي، في المرتبة الثالثة، بنشر 115 سيارة إسعاف.

ونقل البيان عن رئيس هيئة الإسعاف، محمد سلطان، أن الوزارة اتخذت “كافة التدابير لتأمين الخدمات الصحية”، ومنها “رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مرافق وفروع الإسعاف والطوارئ بجميع أنحاء الجمهورية”، لافتاً إلى أن مركز التحكم الرئيس بهيئة الإسعاف سيقوم بتقديم تقرير عن الأحداث الطارئة وجهات الإخلاء فور وقوعها.

كما نقل البيان عن مساعد وزير الصحة للطب العلاجي، سعد زغلول، قوله إنه تمت مخاطبة وزارة الداخلية لزيادة تأمين المستشفيات وأقسام الطوارئ، كما شدد على أن مستشفيات الوزارة تعمل بكامل طاقتها، وأن “الأطباء يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، في مثل هذه الظروف”.

من جانبه، أكد المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة، يحيى موسى، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الرسمية، أنه سيتم أيضاً تعزيز خدمات “الإسعاف الطائر”، مؤكداً إلغاء الإجازات في جميع المستشفيات وهيئة الإسعاف المصرية، بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة تطورات الموقف لحظة بلحظة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. ضبط أكبر شبكة لتجارة الأعضاء يديرها مصريون وعرب في القاهرة

المواطن – القاهرة ألقت السلطات المصرية القبض على