مفتي تونس: تخفيض أعداد الحجاج ضرورة شرعية

مفتي تونس: تخفيض أعداد الحجاج ضرورة شرعية

الساعة 12:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
395
0
طباعة
00

  ......       

أكد سماحة مفتي الجمهورية التونسية الشيخ عثمان بطيخ أن قرار تخفيض عدد الحجاج والمعتمرين لفترة مؤقتة ضرورة شرعية اقتضتها مصلحة الحاج والمعتمر؛ لتجنب ما قد يطرأ نتيجة التزاحم من خطر يهدد سلامة الناس وخاصة كبار السن منهم والمرضى, وهو ما يؤدي حتمًا إلى الإخلال بأحكام المناسك وفوات الغاية منها من جراء حالات الاستعجال في أداء المناسك.

وأعرب سماحته في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن تأييده لقرار تخفيض أعداد الحجاج والمعتمرين؛ بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها المسجد الحرام بمكة المكرمة ووصفه بأنه قرار حكيم وصائب تقتضيه الضرورة الشرعية.

وأهاب مفتي تونس بجموع الحجاج الاستجابة لهذا القرار الحكيم والتقدير له؛ لأنه يصب في صالحهم وليس تضييقًا عليهم؛ لأن من لم يسعفه الظرف القائم على القيام بشعيرة الحج أو العمرة هذا العام فسيحج أو يعتمر ـ إن شاء الله ـ من عام قابل في ظروف طيبة.

وأشاد سماحته بالأعمال الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار لأداء مناسكهم في يسر وراحة مع الحرص الشديد على أمنهم وسلامتهم بمشيئة الله.

وعبّر سماحة مفتي الجمهورية التونسية عن شكره للمملكة على ما تقدمه من خدمات متطورة لخدمة وراحة قاصدي الحرمين الشريفين من المعتمرين وحجاج بيت الله العتيق والسهر على راحتهم، والعمل على تنفيذ المشروعات التطويرية والتوسعية التي تعينهم على أداء عباداتهم ومناسكهم وفي خشوع وطمأنينة كاملة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة