متنزه الملك عبدالله يستقبل أكثر من 200 ألف زائر خلال أسبوعه الأول

متنزه الملك عبدالله يستقبل أكثر من 200 ألف زائر خلال أسبوعه الأول

الساعة 1:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1580
1
طباعة
2

  ......       

استقبل متنزه الملك عبدالله بالطائف خلال الأسبوع الأول من افتتاحه أكثر من 200 ألف زائر من الأهالي والمصطافين اكتظت بهم جنباته على مساحة 150 ألف متر مربع.

وشدد أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج على الإدارة العامة للحدائق بتدعيم الخدمات بالمتنزه لمواكبة كثافة الإقبال عليه.

وعبر 8 بوابات يدلف الزائر للمتنزه التي تصل مساحة المسطحات الخضراء فيه إلى 60 ألف متر مربع، تزدان بأكثر من 23600 شجرة ونباتات متنوعة ويخدم المكان 474 عمود إنارة وفانوساً بمقاسات مختلفة، وممرات للمشاة بمساحة 30 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مضمار مشاة خارج المنتزه بطول 2100 متر وعرض خمسة أمتار.

وجهز المكان بساحتين بلديتين للشباب تحتويان على ثمانية ملاعب منوعة، فضلاً عن ثلاثة مجمعات لدورات المياه، وثلاث نوافير مائية، وبحيرتين على الممرات الرئيسة، وجرى توزيع 58 مظلة متنوعة الأقطار والأحجام على أرجاء المتنزه و124 كرسياً على الممرات الرئيسة والفرعية.

المتنزه به مسرح مغطى يتسع لأكثر من 250 شخصاً، وملعب شطرنج بمساحة 100 متر مربع مع مدرج للجمهور، في حين يستمتع الأطفال بوقتهم في أماكن مخصصة وفرت بها 36 لعبة متنوعة روعي فيها تأمين وسائل السلامة.

0

00


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين