موسكو لواشنطن: لا تكرروا خطأ العراق في سورية

موسكو لواشنطن: لا تكرروا خطأ العراق في سورية

الساعة 7:26 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
320
0
طباعة
images (1)

  ......       

رأت روسيا أن اتهامات الولايات المتحدة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد باستخدام أسلحة كيميائية “غير مقنعة” وحذرت واشنطن من تكرار الخطأ الذي ارتكبته بغزوها العراق بعد اتهامات كاذبة لصدام حسين بامتلاك أسلحة للدمار الشامل.

ورأى المستشار الدبلوماسي في الكرملين يوري اوشاكوف أن قرار الولايات المتحدة تسليم المعارضة مساعدة عسكرية يمكن أن يضر بالجهود الدولية لإنهاء النزاع الذي أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من القتلى.

وسيكون النزاع السوري محور قمة لقادة دول مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى وبينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أيرلندا الشمالية الأسبوع المقبل.

وقال أوشاكوف إن مسؤولين أميركيين قدموا مؤخراً معلومات لروسيا حول استخدام أسلحة كيميائية ضد مقاتلي المعارضة من قبل نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال أوشاكوف “نقول ذلك بوضوح: ما قدمه الأميركيون يبدو لنا غير مقنع”، مؤكداً في الوقت نفسه أن قراراً أميركياً بزيادة المساعدة للمسلحين “سيعقد” جهود السلام.

وأضاف أن “طبيعة هذه المعلومات لا يمكن أن تكشف بالطبع. لكنني أكرر هذا ليس مقنعاً”.

وتابع أوشاكوف “لا أريد أن أقارن بين الحالتين لكن لا أريد أن أعتقد أن هذه المعلومات يمكن أن تكون مشابهة للقارورة التي عرضها وزير الخارجية الأميركي كولن باول خلال الاجتماع الشهير لمجلس الأمن الدولي”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية