الأمير سلمان يوجه بعدم تسمية شارع “المكرونة” باسمه

الأمير سلمان يوجه بعدم تسمية شارع “المكرونة” باسمه

الساعة 1:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
620
6
طباعة
الأمير سلمان

  ......       

علمت صحيفة “المواطن” من مصادرها الخاصة، أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمر بإعادة أحد شوارع جدة لما كان عليه، بعدما رغبت أمانة جدة في تسمية الشارع باسم سموه.

جاء ذلك في برقية وجهها سموه لسمو أمير منطقة مكة المكرمة، وفيما يأتي نصها: “بلغنا نبأ رغبة جهات إدارية بمدينة جدة في إطلاق اسمنا على شارع المكرونة, دون علم منا. والحقيقة أن تغيير ما اعتاد الناس عليه من  أسماء غير مناسب؛ فأود شكر أصحاب الفكرة، لكنني أؤكد رغبتنا في إبقاء اسم الشارع كما هو معروف به دون تغيير.

حفظ الله جدة, وحفظ أهلها، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ورعاه ـ وتقبلوا تحياتي.

سلمان بن عبدالعزيز


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

6 Comments

  1. هذا الكريم ابن الكريم

    والكرم ليس بلمال فقط انما ياتي الكرم بلاخلاق الرفيعه ايضاً وهذا ما يجسده سموه

  2. عبدالله العسكر

    بارك الله فيك يا صاحب السمو وأمد في عمرك وعمر خادم الحرمين على خير ،
    ما فعلته يدل على أنك لا تهمك التسميات الرنانه ، وأنت علم في رأسه نور ، وتواضعك هو ما جعلك ترفض تغيير ما اعتاد عليه المواطن ،

    ياليتك يا سمو الأمير توجه وزارة البلديات بألا تسمح للأمانات والبلديات بتغيير أسماء الشوارع والأحياء التي اعتاد الناس عليها إلا اذا كانت تلك الأسماء نشازاً أو غريبة ،
    في احدى مدن منطقة الرياض قامت البلدية بتغيير اسم شارع يحمل اسم صحابي جليل – اعتاد المواطنون عليه مدة طويلة – غُيِّرَ الى اسْمٌ صاحبه يستحق أن يسمى به شيء أكبر من الشارع ، لكن كيف يلغى اسم الصحابي رضي الله عنه ؟؟!!

    1. الأخ عبدالله العسكر
      شكرك لولي العهد شي طيب ونتمنى منه المزيد في سبيل اعطاء الكل حقه
      ولكم ورد في نهاية كلامك (في احدى مدن منطقة الرياض قامت البلدية بتغيير اسم شارع يحمل اسم صحابي جليل – اعتاد المواطنون عليه مدة طويلة – غُيِّرَ الى اسْمٌ صاحبه يستحق أن يسمى به شيء أكبر من الشارع ، لكن كيف يلغى اسم الصحابي رضي الله عنه ؟؟!!)
      فهل تقصد ان الشخص المسمى به الشارع بديلا للصحابي يستحق شيء أكبر من الشارع والصحابي كفاية علية نسمي الشارع بإسمه ؟

      ان كان هذا ماتقصد فاستغفر الله من ماقلت فقدرالصحابه اكبر وأجل من ذلك

      1. عبدالله العسكر

        بارك الله فيك اخ ابا ريان لا لم ولن أقصد التقليل من أهمية الصحابي الجليل رضي الله عنه وأرضاه ، ولم اقصد ما اثرته في تساؤلك ، لكنني استغربت تغيير الأسم ، أما اذا كانت كلمة ( تستحق ) الواردة في تعليقي فُهِمَتْ منك أو سَتُفْهَمْ من قبل غير بانها تقليل من مكانة الصحابي ، فأنني اشهد الله واشهدك أنني لا أقصد ذلك ، فأنا فداء لرسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ، واستغفر الله ان حمل ما أقصد على غير محمله ، وشكراً لك اخ ابا ريان على تلطفك بالتنبيه فالمسلم مرآة أخيه ،،

  3. شكرا لك ياولي عهدنا الأمين نعم لتعزيز الحق ولا ولا وألف لأ لطمس ثقافة مجتمعنا

  4. الله يطول في عمره

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. قصر الإمارات يتوشح باللون الأخضر ترحيباً بالملك سلمان

المواطن – الرياض اكتسى فندق قصر الإمارات باللون