نزاهة.. احترموا عقولنا

نزاهة.. احترموا عقولنا

الساعة 9:51 مساءً
- ‎فيكتابنا
575
1
طباعة
ابراهيم سعد الماجد

  ......       

هل تتحول هيئة مكافحة الفساد إلى مؤسسة حكومية تضاف إلى المؤسسات القائمة النائمة؟

هذه قراءة الجميع -وعندما أقول الجميع، فإنني أعني ما أقول- فقد التقيت بعض كبار المسؤولين، وقالوا بالحرف الواحد (نزاهة شغلتنا بتوافه الأمور، نزاهة تجهل النظام)، يقول مسؤول كبير لي إن نزاهة تدخلت في أمور لا تعنيها، فهي من صميم عمل ديوان المراقبة، وهذا التدخل يعطل العمل الحكومي، ما يجعل همّ المسؤول فقط الرد عليهم وبيان المستند الرسمي في هذا الإجراء.

ويقول المواطن: إن نزاهة انشغلت بأذُن الجمل ونسيت الجمل وما حمل الجمل! انشغلت بتشققات في الطبقة الأسفلتية في الطريق الفلاني، ونسيت تشققات جيوب كثير من الوزارات التي فقدت بسببها مئات الملايين!

رئيس نزاهة يحاول جاهداً أن يبرئ ساحة هيئته من بعض القضايا، وهو من قال -في يوم من الأيام- إن الهيئة لن تستثني أحداً من مساءلتها!

يا نزاهة احترموا عقولنا وقولوا إنكم لم تستطيعوا العمل، ولم تتح لكم الفرصة الكاملة لإثبات وجودكم، وسنقف لكم احتراماً، أما أن تكون تصاريحكم متضاربة، فهذا استخفاف بعقول المواطنين.

يا نزاهة، إن كنتم تريدون الإنتاجية الصحيحة، فعليكم بالنظام المالي الحكومي.. ليكن شفافاً واضحاً أمام الجميع، وعند إذن تكون مهمتكم سهلة ميسورة، اعملوا على الإصلاح الإداري المتهالك في بعض القطاعات الحكومية، حصنوه من الداخل لنستريح وتستريحوا من الخارج والمخرج.

ليكن شعاركم (عفا الله عما سلف) وانطلقوا من اليوم في شفافية مطلقة في التوظيف، وخاصة المناصب العليا، وفي العقود، ليس شرطاً الأرخص ولكن الأجود، فكم بسبب الأرخص تضرر المواطن وتضررت خزينة الوطن!

اتركوا الماضي الذي تدعون أنكم لن تتركوه، فهو صعب وطويل جدّاً، وستنتهي أعمارنا وأعماركم وملف الماضي لم ينته، فلا تضيّعوا أوقاتكم بشبه المستحيل!

يا نزاهة نحن معكم فكونوا معنا يداً واحدة.. نمدّ لكم أيدينا، فمدوا أيديكم لنا بدون أن تلبسوا القفازات.


قد يعجبك ايضاً

زيارات ميدانية وندوات توعوية ضمن حملة #نزاهة النسائية في #جازان

المواطن – عمر عريبي – جازان أصدر صاحب