هيئة حقوق الإنسان تستنكر مجازر الأسد وتدين تدخل حزب الله اللبناني

هيئة حقوق الإنسان تستنكر مجازر الأسد وتدين تدخل حزب الله اللبناني

الساعة 4:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المواطن الدولي
505
2
طباعة
الدكتور بندر بن محمد العيبان

  ......       

أدان مجلس هيئة حقوق الإنسان، الذي عقد جلسته اليوم برئاسة معالي رئيس الهيئة الدكتور بندر بن محمد العيبان ما يتعرض له الشعب السوري من إبادة وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان من قبل النظام السوري الوحشي وأعوانه.

واستنكر معاليه التدخل الخارجي في سوريا من قبل ما يسمى بـ “حزب الله اللبناني” على أساس طائفي لا يخفى على العالم.

وأشار معاليه إلى التاريخ الطائفي والدموي لـ”حزب الله اللبناني” وعنصريته المقيتة سواء ضد أبناء وطنه أو من خلال تدخله السافر في الشأن السوري ومشاركته العلنية في قتل المدنيين والأبرياء وانتهاك حرمات الشعب السوري وتدمير مكتسباته بطريقة وحشية.

ووصف مجلس هيئة حقوق الإنسان ما يحدث من الجرائم المبنية على الانتماء الطائفي بالمفجعة لانتهاكها الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

وأعرب المجلس عن بالغ قلقه لاستمرار تدهور الأوضاع الإنسانية وتشريد الملايين وتدمير البنية التحتية، مؤكداً موقف المملكة الثابت بقيادة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – منذ اندلاع الأزمة القائم على دعم الشعب السوري وبذل كافة الجهود من أجل حمايته ورفع الظلم عنه وإغاثته.

ودعا المجلس الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمجتمع الدولي ممثلاً في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة للمسارعة في وقف هذا العدوان وإغاثة الشعب السوري ومساندته في مطالبه المشروعة والحفاظ على مصالحه وحرماته وحماية وحدة أرضه وشعبه.


قد يعجبك ايضاً

“غازي آل بدوي” في ذمة الله

المواطن – مكة المكرمة انتقل إلى رحمة الله تعالى