هيئة حقوق الإنسان تستنكر مجازر الأسد وتدين تدخل حزب الله اللبناني

الإثنين ١٠ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٤:٥١ مساءً
هيئة حقوق الإنسان تستنكر مجازر الأسد وتدين تدخل حزب الله اللبناني

أدان مجلس هيئة حقوق الإنسان، الذي عقد جلسته اليوم برئاسة معالي رئيس الهيئة الدكتور بندر بن محمد العيبان ما يتعرض له الشعب السوري من إبادة وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان من قبل النظام السوري الوحشي وأعوانه.

واستنكر معاليه التدخل الخارجي في سوريا من قبل ما يسمى بـ “حزب الله اللبناني” على أساس طائفي لا يخفى على العالم.

وأشار معاليه إلى التاريخ الطائفي والدموي لـ”حزب الله اللبناني” وعنصريته المقيتة سواء ضد أبناء وطنه أو من خلال تدخله السافر في الشأن السوري ومشاركته العلنية في قتل المدنيين والأبرياء وانتهاك حرمات الشعب السوري وتدمير مكتسباته بطريقة وحشية.

ووصف مجلس هيئة حقوق الإنسان ما يحدث من الجرائم المبنية على الانتماء الطائفي بالمفجعة لانتهاكها الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

وأعرب المجلس عن بالغ قلقه لاستمرار تدهور الأوضاع الإنسانية وتشريد الملايين وتدمير البنية التحتية، مؤكداً موقف المملكة الثابت بقيادة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – منذ اندلاع الأزمة القائم على دعم الشعب السوري وبذل كافة الجهود من أجل حمايته ورفع الظلم عنه وإغاثته.

ودعا المجلس الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمجتمع الدولي ممثلاً في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة للمسارعة في وقف هذا العدوان وإغاثة الشعب السوري ومساندته في مطالبه المشروعة والحفاظ على مصالحه وحرماته وحماية وحدة أرضه وشعبه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله محمد الشهري

    هيئة حقوق الإنسان مثل حماية المستهلك ما نشوفهم الا بالتصاريح مع فارق بسيط إن حماية المستهلك عاجزة تسوي شيئ للمواطن المغلوب على أمره وطلعت هي أغلب منه بس فلاشات إعلامية والتجار عاملين عمايلهم في البلد لين تلاشت وتوارت من الخجل وجمعية حقوق الانسان عليها أفكار غريبة تتدخل في أمور ما تعنيها وأهمها تبغى تترس البلد من المجنسين على ما هو فيه من مشاكل ولا همهما مصلحة وطن ولاهم يحزنون , تقول المؤشرات هناك أكثر من ثلاثة ملايين وافد يريدون الحصول على الجنسية السعودية بدعوى أمهم سعودية وجمعية الانسان تقول جيبوهم مايخالف وكأن البلد ناقص مشاكل والله شيء غريب مع هالجمعية,الله يصلح الحال بس

  • متابع للواقع

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شر البلية ما يضحك