واشنطن تلغي التهم ضد سعودي اعتقل بسبب “قدر ضغط”

الأحد ٩ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١:٢٦ مساءً
واشنطن تلغي التهم ضد سعودي اعتقل بسبب “قدر ضغط”

ألغت السلطات الأمريكية التهم التي وجهتها سابقاً إلى سعودي سافر إلى الولايات المتحدة بجواز غير مكتمل وقدر ضغط.
وبعد أن ظل رهن التوقيف أربعة أسابيع إثر اعتقاله في مطار ديترويت، في أعقاب هجمات بوسطن، قررت السلطات إلغاء التهم التي وجهتها للسعودي حسين الخواهر، 33 عاما وأب لثلاثة أطفال، وفق ما نقل محاميه.

ونقلت الصحف الأمريكية عن المحامي جيمس هوارد قوله إنه تلقى اتصالاً من مكتب المدعي العام في وقت متأخر من مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، يبلغه فيه بأن موكله لم يعد محل متابعة قضائية في الولايات المتحدة.

وكان الخواهر، وفقا لمحاميه ينوي زيارة أحد أقاربه ويحمل له معه قدر ضغط من أجل إعداد وجبات سعودية، من دون أن يكون على علم بأنه تم استخدام جهاز مماثل في تنفيذ الهجمات الإرهابية التي استهدفت ماراثون بوسطن قبل تلك الواقعة بأيام قليلة.

وأضاف أن عدم امتلاك الخواهر مهارة اللغة الإنجليزية كان السبب في “الخلط الذي انتهت إليه الأمور”. غير أنه لن يكون بإمكان الخواهر تنفيذ الهدف من زيارته إلى الولايات المتحدة وهو زيارة قريبه، حيث إن المحققين قرروا نقله فوراً إلى سلطات الهجرة “لترحله فوراً خارج البلاد، نظراً لاستظهاره غير ملائم وفشله في الإجابة عن أسئلة عند وصوله”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله العسكر

    سبحان الله ؛ امريكا على كبرها لن يجد فيها المبتعث السعودي قدر ضغط يطبخ فيه الكبسة ، الهذه الدرجة صارت قدور الضغط غالية ليتم تبادلها كهدايا ،
    قبل أكثر من ثلاثين سنة كنت مبتعثاً أنا وبعض زملائي للدراسة خارج المملكة ، ولم نأكل الكبسة طيلة مدة بقائنا هناك ، التي قاربت السنتين ،
    ولم يصبنا أي مكروه !!!
    على العموم الحمد لله على سلامة المواطن السعودي ، ونجاته من تعقيدات التهم والقضاء الأمريكي …