وزير الحرس الوطني يزور فرنسا ويلتقي رئيسها غداً

وزير الحرس الوطني يزور فرنسا ويلتقي رئيسها غداً

الساعة 5:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
485
0
طباعة
الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني أن العلاقات التي تربط المملكة العربية السعودية بفرنسا متينة ومتميزة وأن قيادتي البلدين حريصتان على دعمها وتطويرها في كثير من المجالات.

وقال سموه – على خلفية اعتزامه زيارة باريس يوم غد – إن جميع مجالات التعاون المشترك بين العاصمتين الرياض وباريس تشهد تطوراً ملحوظاً، مؤكداً أن تلك الزيارات على مستوى قيادتي ومسؤولي البلدين تدفع العلاقات المشتركة بينهما إلى مزيد من التنسيق.

وأضاف سموه أن علاقات البلدين شهدت تطوراً مهماً على المستوى السياسي، والاقتصادي، والعسكري، وهذا ما يؤكده حجم التبادل التجاري، من خلال المساهمة في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والحيوية في المملكة.

ومن المقرر ووفق مصادر صحفية أن يلتقي صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز خلال زيارته رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند ووزير الخارجية لوران فابيوس ووزير الدفاع جان ايف لوران.

وأضافت المصادر أن سموه سيبحث مع المسؤولين الفرنسيين علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتأتي زيارة سموه لفرنسا في إطار دعم العلاقات بين البلدين التي تعود بدايتها إلى عام 1967م حين التقى الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله في باريس الرئيس الفرنسي شارل ديغول تلاها العديد من الزيارات بين قيادتي البلدين طوال العقود الماضية إضافة إلى استمرار تواصل مسؤولي البلدين في مختلف المجالات وهذا ما أكسب العلاقات السعودية الفرنسية قوة ومتانة.

وكان سموه قد التقى في باريس العام الماضي فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند كما التقى سموه في مارس من العام الماضي في الرياض وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لوران خلال زيارته للمملكة وناقش معه عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعرضا علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم