وزير العدل يصدر قراراً بتطبيق التسجيل العيني للعقار بمدينة الرياض

وزير العدل يصدر قراراً بتطبيق التسجيل العيني للعقار بمدينة الرياض

الساعة 9:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
405
0
طباعة
وزير العدل العيسى

  ......       

أصدر وزير العدل -الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى- قراراً يقضي ببدء نظام التسجيل العيني للعقارات في مدينة الرياض.
وحدد القرار الصادر المنطقة العقارية -بعد موافقة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية عليه- وذلك بالمنطقة الواقعة في شمال مدينة الرياض في مخطط رقم 3482، الواقعة بحي الخير، والتي حددت أطواله بعدد من الحدود والأطوال كالتالي: شمالاً شارع بعرض 40م، يليه المخطط رقم 3484 بطول 773.65 متراً، وجنوباً شارع بعرض 60م، يليه المخطط رقم 3424 بطول 1438.46 مترا،ً وشرقاً بعرض 60م، يليه حرم خط أعمدة كهرباء بطول 1230.42 متراً، وغرباً شارع بعرض 30م، يليه المخطط رقم 3483 بطول 1040.80 متر.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العدل -فهد بن عبدالله البكران- أنه تم إصدار التوجيهات للقاضي المشرف على القيد الأول بمدينة الرياض بالمحكمة العامة بالرياض، للبدء بأعمال التحديد والتحرير في هذه المنطقة، وتكليف المعاونين له من مهندسين ومسّاحين من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.
وأهاب البكران بجميع ملاك الأراضي والعقارات الواقعة ضمن هذه المنطقة، التقدم بطلب قيد ممتلكاتهم في السجل العقاري لدى القاضي المشرف على القيد الأول بإدارة التسجيل العقاري والتوثيق بمدينة الرياض، مبيّناً أن هذه المنطقة هي المنطقة الأولى التي أعلن عنها بمدينة الرياض، وسيعلن تباعاً عن بقية المناطق العقارية في منطقة الرياض.
يذكر أن التقديم على النظام يلزم جميع ملاك الأراضي بتقديم جميع المستندات والصكوك لقيدها ضمن السجل العقاري خلال فترة المدة النظامية.


قد يعجبك ايضاً

العدل : كتابات العدل ملتزمة بتطبيق الرهن العقاري

المواطن – الرياض أكّد المتحدِّث الرسمي لوزارة العدل