300 كشاف يخدمون زوار المسجد النبوي في رمضان

300 كشاف يخدمون زوار المسجد النبوي في رمضان

الساعة 12:39 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
965
0
طباعة
00

  ......       

شرعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة، في تنفيذ برنامج مركز الخدمة التطوعي الكشفي الرمضاني لخدمة زوار المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة، خلال شهر رمضان المبارك.

وبدأت فعاليات مشروع مركز الخدمة التطوعي الكشفي لخدمة زوار المسجد النبوي الشريف بمتابعة وإشراف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، من الأول من شهر رمضان وتستمر حتى نهاية الشهر الفضيل بمشاركة 300 كشاف.

وأوضح العبدالكريم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن إستراتيجية مشروع رسل السلام التي تتبناها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، والتي تؤكد تعزيز رسالة السلام وخدمة ومساعدة الآخرين، لتشمل بذلك ضيوف الرحمن، وما يتضمنه المشروع في خدمة ومساعدة الآخرين وغرس قيم الحوار ومد جسور التواصل والعطاء والعمل وتقديم العون للجميع.

وأضاف أن المعسكر الكشفي مجال رحب لتنمية حب العمل لدى أبنائنا وتعزيز لدور بلادنا والتي تتشرف بخدمة الحرمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وما تقدمه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من خدمات وما توليه من رعاية وعناية في هذا المجال، لتعود أبناءنا على المزيد من العطاء.

وقال مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة: “إن الإعداد والتجهيز للمشروع في شهر الخير يتم بالتنسيق مع فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة؛ للتعاون معهم في إرشاد التائهين والتواجد في المقرات التابعة لهم في ساحات المسجد النبوي الشريف لإرشاد الزوار وتوجيههم في الساحات المحيطة بالمسجد النبوي، وكذلك التنسيق والتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف والتعاون مع الجمعيات الخيرية في توزيع وجبة إفطار صائم وإرشاد المعتمرين في ساحات مسجد الميقات بذي الحليفة، والتعاون مع المراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف ومسجد الميقات، وكذلك التعاون مع إدارة مرور المدينة المنورة لتنظيم السير والمشاة”.

وبين العبدالكريم أنه تم تكليف عدد من القادة الكشفيين للعمل بالمركز وتوزيع العمل بينهم على فترات الخدمة ومجالات الخدمة، حيث جهز مقر للمركز بالقرب من مواقع الخدمة لحفظ الأدوات والمستلزمات، ويكون تجمع الكشافين والقادة قبل فترة العمل الأولى عند الساعة الرابعة والنصف عصراً، فيما تبدأ فترة العمل الثانية بعد صلاة المغرب.

ونوه العبدالكريم إلى أن المركز الكشفي يفعل خدماته بالتعاون مع فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة والرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف والندوة العالمية للشباب الإسلامي وجمعية البر والمستودع الخيري والشؤون الصحية ومرور المدينة المنورة وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة.

وأوضح أن البرامج التربوية المصاحبة للمركز خلال شهر رمضان تشمل عدة دورات في فن القيادة وفن التعامل مع الآخرين وكيف تختار صديقك، بالإضافة إلى تعريف ببرنامج الخدمة للكشافين والتقاليد والمهارات الكشفية ومسابقة القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، وكذلك مسابقة الأكلات الرمضانية ودوري رياضي والتقاليد الكشفية ومسابقة أفضل تقرير.

وأبان العبد الكريم أن المركز يهدف إلى تعزيز بعض من القيم يأتي في مقدمتها تأصيل حب الوطن والانتماء إليه والظهور بالمظهر المشرف أمام ضيوف الرحمن من زوار المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإبراز الدور التربوي للنشاط الكشفي من خلال خدمة المجتمع والتفاعل مع البيئة المحيطة وتنمية روح العمل التطوعي لدى الكشافين، ويأتي ذلك بمتابعة القادة المشاركين في المركز وبالعمل بروح الفريق الواحد وفقاً للطريقة الكشفية التي تنمي لدى الكشاف العديد من الصفات التربوية السليمة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير