اشتباكات عنيفة بقرية فى طنطا والمتظاهرون يحاولون اقتحام قصر الرئاسة

اشتباكات عنيفة بقرية فى طنطا والمتظاهرون يحاولون اقتحام قصر الرئاسة

الساعة 7:28 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1305
2
طباعة
wrsghb

  ......       

تصاعدت قبل قليل المناوشات بين معارضي النظام المصري ومؤيدوه في إحدى قرى مركز طنطا بمحافظة الغربية حيث تحولت إلى اشتباكات بالأسلحة النارية والخرطوش والعصي مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص حتى الآن بجروح بالرأس.

وكان معارضون – وفق صحيفة المصريون – قد احتشدوا في مسيرة كبيرة ضمت نحو 3 آلاف متظاهر في نطاق مقر الحرية والعدالة بقرية برما فيما خرج عدد من أعضاء الإخوان والذي تبين وجودهم لحماية المقر وقاموا بالتصدي للمسيرة خوفًا من محاولات اقتحام المقر.

ووقعت مناوشات وتراشق بالألفاظ، وسرعان ما بدأت عمليات القذف بالطوب والضرب بالعصي وإطلاق الرصاص.

وحاول بعض العقلاء إنهاء الوضع حقنًا للدماء خاصةً أن جميع المتظاهرين والمعارضين من عائلات واحدة، بينما توجهت قوات الأمن المركزي للفصل بين الطرفين.

وعلى نفس السياق وفي العاصمة القاهرة توجهت مسيرة يشارك فيها العشرات من أنصار التيار المدنى وأهالى المقطم إلى مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بمنطقة المقطم.

وقام المتظاهرون بجمع الحجارة والعصى الخشبية لبدء عمليات الهجوم على مكتب الإرشاد فيما بدأ شباب الجماعة فى التجهيز لمواجهة تلك الحشود من خلال استخدام الخوذ وأيضا أكياس الرمل وغيرها من الصدادات فيما تتواصل الحركات المستفزة بين الطرفين.

واستمرار لعملية التصعيد فقد اعتلى العشرات من متظاهرى قصر الاتحادية الجدار الخرسانى الفاصل بين المتظاهرين وأبواب القصر، مرددين هتافات مناوئة لحكم الرئيس محمد مرسى فيما وقف أفراد الحرس الجمهورى فوق القصر تحسبًا لأى هجوم قد يشنه المتظاهرون.


قد يعجبك ايضاً

إفراط الأطفال فى استخدام الهواتف يؤدى إلى إصابتهم بالحَوَل

أكد خبراء كوريون بعد دراسة أجروها مؤخرا أنّ