400 مشارك في برنامج أشبال أرامكو بالجوف

400 مشارك في برنامج أشبال أرامكو بالجوف

الساعة 8:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1295
1
طباعة
sdcfghkjhgfd

  ......       

ارتفع عدد المسجلين ببرنامج أرامكو السعودية الرياضي الثقافي بنادي العروبة في منطقة الجوف لـ 400 شبل، بعد أن نجح البرنامج بجذب الأشبال ولفت أنظار أولياء الأمور له، والذي دخل في أسبوعه الثاني.

وكان البرنامج قد أتاح يوم أمس، الفرصة للأشبال للتصوير مع درع -دوري ركاء- الذي حققه العروبة الموسم الحالي، كما واصل دوراته التدريبية بالتدريب على آليات ومعدات الدفاع المدني الذي قدمها منسوبي مدني الجوف؛ حيث تم تدريب الأشبال على كيفية استخدام وسائل السلامة وتعريفهم بمحتويات سيارات الدفاع المدني وطرق استخدامها.

وتعدّ هذه الدورة الثانية التي يقدمها منسوبو الدفاع المدني لأشبال البرنامج، إضافة لفعالياته اليومية من كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة والسباحة والبرنامج الترفيهي.

وبيّن المشرف على البرنامج رائد العلوني، أن البرنامج يهدف لعدة أهداف أستطاع تحقيقها، ونجح بجذب شريحة كبيرة من الأشبال لشغل وقت إجازتهم بما يعود عليهم بالنفع والإيجابية، وقدم لهم عدداً من الدروس المختلفة التي يستهدفها البرنامج.

وقال العلوني إن البرنامج يبنى على 3 ركائز رئيسية رياضة وثقافة وترفيه، ويهدف لزرع حب النظام بين الأشبال وتعليمهم أساليب التغذية الصحيحة وزرع روح الفريق بينهم.

وأضاف أن الجزء الرياضي من البرنامج تمثل بتعليم الأشبال كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة والسباحة، وتم تخصيص مدربين مختصين لهذه الألعاب، فالمطلوب لم يكن مزاولة الألعاب فقط كما يفعل الشبل بالحي، مشيراً إلى أنه يتم التعامل مع المحترفين في تمارينهم من إحماء ومتابعة وتوجيه من المدرب وممارسة اللعبة، وخصص نادي العروبة كشافين لمتابعة الأشبال وكشف مواهبهم وحثهم على استغلالها بالتسجيل بالنادي.

وأوضح العلوني أنه تم اعتماد عدد من الدورات للبرنامج الثقافي، يتم تقديمها بشكل يومي للأشبال، وهي الاستخدام الآمن للإنترنت وثقافة الحوار وإدارة الوقت، والتحدث واللقاء والرياضة أسلوب الحياة، يقدمها أساتذة مختصين من جامعة الجوف ومركز الحوار الوطني، كما تمّ تقديم دورات في الصحة قدمها أطباء من صحة الجوف، ودورة للتعرف على آليات الدفاع المدني والتدريب عليها، ولفت العلوني إلى أن توسيط الدورات بين اللعب والترفيه كسر حاجز الملل من الدرس وحفز الأشبال لها، “وقد لمسنا تفاعل كبير من الأشبال للمشاركة بالدورات”.

ومن خلال البرنامج يتم تقديم وجبة صحية للأشبال وحثهم على تناولها وتناول الفاكهة، ويقوم المشرفون بحثهم على الآداب الإسلامية بالطعام، والحديث عن الغذاء الصحي وتناولهم الطعام في صالة تم تجهيزها بشكل مناسب.

وأكد العلوني أنه في نهاية اليوم يتم عمل برنامج ترويحي وترفيهي للأشبال يشاركون فيه، واستضافة فرق ترفيهية ومنشدين لتقديم العروض والمسابقات للأطفال، كما يتم تخصيص جوائز تحفيزية توزع نهاية اليوم للمنتظمين والجادين في التدريب، لتحفيزهم وتحفيز بقية زملائهم ليكونوا المميزين في يوم الغد.

و يقوم المشرفون على البرنامج، الذي تم تخصيص مشرفين تربويين ومعلمين للإشراف على المجموعات بتعليم الأشبال النظام بطرق سلسلة ومحببة لهم في الالتزام بالجلوس بالحافلات ونزولهم وركوبهم بها، وتوزيعهم على المجموعات وتسجيلهم وتخصيص زِيّ موحد لجميع الأشبال المشاركين، كما يؤكدون في كل لعبة وكل نشاط على روح الفريق الواحد والالتزام بوقت اللعبة ووقت الحضور والانصراف.

وكشف العلوني أن البرنامج قدّم للأشبال تجارب من الواقع، فهي الأكثر تحفيزاً لسعي الأشبال لخوض هذه التجارب، وذلك عن طريق استضافة عدد من نجوم الملاعب والمنتخبات السعودية، الذين التقوا الأشبال وعرضوا لهم تجاربهم، وما ساعدهم على الوصول لهذه المرحلة، وتجاوب الأشبال مع هذه التجارب وقدموا أسئلتهم متحفزين لخوضها.

وأثنى النجوم زوار البرنامج على ما شاهدوه من حماس وجدية في التدريب لدى الأشبال.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية