600 عامل بالطائف يلوحون بالتوقف عن العمل

600 عامل بالطائف يلوحون بالتوقف عن العمل

الساعة 9:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
435
1
طباعة
cghnvhngcv

  ......       

قالت مصادر مطلعة لـ”المواطن” إن العمال المحتشدين اليوم أمام محافظة الطائف ارتفعت أعدادهم إلى 600 عامل منهم 400 عامل يتبعون لأعمال النظافة ونقل النفايات من شوارع المحافظة تحت مظلة إحدى الشركات التابعة لأمانة الطائف، وانضم إليهم ما يزيد على 200 عامل يعملون في مشروع جامعة الطائف الجديد.
وبينت المصادر أن العمال تجمعوا سوياً أمام محافظة الطائف، مطالبين بصرف الرواتب وتجديد الإقامات والتصحيح.
وأشارت المصادر إلى أن 600 عامل لوحوا بالتوقف عن العمل ما لم يتم تسليمهم باقي رواتبهم المتأخرة، لمدة 5 أشهر ورفع الظلم والاضطهاد عنهم من قبل مديري الشركة الذين يطالبون العمال المنتهية إقاماتهم بدفع 5 آلاف ريال عن كل عامل.
وأوضح العمال في اتصال هاتفي مع “المواطن” أن الشركة تتجاهل علاج مشكلتهم ولم تسلمهم رواتب 5 أشهر، إضافة إلى أن من بينهم أعداد كبيرة انتهت إقاماتهم ويواجهون خطراً صحياً بانتشار أمراض الربو والكحة والزكام والحساسية، مبينين أنهم لا يستطيعون العلاج لعدم استفادتهم من التأمين الصحي وهو ما قد يؤدي لكارثة صحية، ولا سيما أن كل غرفة يسكن فيها أكثر من 10 عمال.
وحمّل العمال في شكواهم أمانة الطائف وجامعة الطائف كامل المسؤولية، مؤكدين أنهم ماضون في امتناعهم عن العمل ما لم يتم تسليمهم رواتبهم المتأخرة حالاً .
من جهتها قامت الجهات الأمنية بالطائف بتفريق العمال وتوجيههم بالعودة لمساكنهم بعد استدعاء مديري الشركات وإحالتهم إلى مركز شرطة السلامة للوصول معهم إلى حل عاجل يضمن تسليم العمال حقوقهم.
كما وجه محافظ الطائف فهد بن معمر لجنة تسوية العمال لحل قضيتهم فوراً .
وأشارت مصادر إلى أنه سيتم اقتطاع مستخلصات العمال من استحقاقات الشركتين في اللجنة، ويكون تسليم الرواتب عن طريقهم وأخذ التعهدات من أصحاب الشركاء بالإيفاء بدفع الرواتب.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج