“التجارة” تتلف 12 ألف كيلو جرام مواد غذائية فاسدة بمكة

الأحد ٢١ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٢:١٦ مساءً
“التجارة” تتلف 12 ألف كيلو جرام مواد غذائية فاسدة بمكة

أتلفت وزارة التجارة والصناعة في مكة المكرمة 12 ألف كيلو جرام من الزيتون، والمخللات، ومواد غذائية أخرى فاسدة كانت قد تحفظت عليها خلال جولاتها السابقة على عدد من المستودعات، وأخذت عينات منها وأرسلتها لمختبرات هيئة الغذاء والدواء لفحصها، وأثبتت التحاليل عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضررها الصحي.

جاء ذلك استكمالاً لنتائج الجولات الرقابية التي أجرتها فرق الرقابة الصحية في مكة المكرمة خلال الفترة الماضية، والتي تم خلالها إتلاف أكثر من 1500 كيلو جرام من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي بسبب سوء التخزين بعد ضبطها من فرق التفتيش في مستودعات طريق مكة – جدة والتي كانت معدة للتوزيع في المحال والأسواق التجارية والمطاعم، فيما تم استدعاء المسؤولين عن تلك المستودعات للتحقيق، تمهيداً لرفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.

وكانت فرق الرقابة في مكة المكرمة قد أجرت جولاتٍ رقابيةً على عدد من المستودعات والمحال التجارية الخاصة بالمواد الغذائية والتي اتضح خلالها عدم اتباع بعضها للأساليب النظامية والصحية في التخزين، إلى جانب افتقاد جزء آخر منها إلى أجهزة التبريد، وهو ما تسبب في ظهور علامات التعفن عليها.

وحذرت وزارة التجارة والصناعة من التورط في بيع السلع الغذائية الفاسدة والتي تضر بسلامة المستهلكين، مشددة على أنها ستوقع أقسى العقوبات النظامية بحق المخالفين.