“الثقافة” تدعو دور النشر للتسجيل في معرض الكتاب الإلكتروني بعكاظ

الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٥:٤٦ مساءً
“الثقافة” تدعو دور النشر للتسجيل في معرض الكتاب الإلكتروني بعكاظ

دعت وزارة الثقافة والإعلام دور النشر في داخل المملكة وخارجها، -الراغبة في الاشتراك بمعرض الكتاب الإلكتروني، الذي يقام ضمن أنشطة وبرامج سوق عكاظ- إلى التسجيل في الموقع الإلكتروني للمعرض.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية -الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان- في تصريح صحفي، أن التسجيل لدور النشر يبدأ يوم الأربعاء 24/9/1434هـ، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض على الرابط:www.okazebook.gov.sa وينتهي في يوم الجمعة 16/10/1434هـ، مشيراً إلى أن الموقع يحتوي على جزئين؛ أحدهما للناشرين من أجل تسهيل مهمة إدخال بياناتهم والنسخ الإلكترونية لإصداراتهم, والآخر للمستخدم، من أجل تسهيل عملية البحث عن أسماء الكتب والمطبوعات.

وبين أن هذا المعرض يأتي تحقيقاً لدور الوزارة -ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية- ومسؤوليتها الرئيسية في دعم العمل الثقافي بأشكاله المختلفة في المملكة, والتعريف بالجديد والمتطور في هذا المجال، الذي بات يلقى نموّاً ورواجاً كبيرين لتسارع تقنية المعلومات عالمياً, ووجود بنية تحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، تساعد على تعزيز هذا النمو, مؤكداً أن استخدامات أوعية التقنية ووسائلها في المملكة، يعد الأكبر في السوق العربية، ومن بين أكثرها نشاطاً ونموّاً.

وأفاد وكيل الوزارة للشؤون الثقافية، إلى أن المعرض يأتي من منطلق حرص الوزارة -بدعم من معالي الوزير الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة- ومتابعة من معالي نائبه -الدكتور عبدالله الجاسر- على دعم العمل الثقافي بأشكاله المختلفة، إضافة لقطاع النشر الإلكتروني وإطلاع الجمهور على الفرص التي يتيحها معرفياً واقتصادياً.

وقال الدكتور الحجيلان: “إن الوزارة -وبالتعاون مع إدارة السوق- أعدت برنامجاً متكاملاً للمعرض يشتمل على مساحات لعرض منتجات الناشرين ممن يقدمون خدمة النشر والبيع الإلكتروني بالمملكة, فضلاً عن دعوة المهتمين بالنشر الإلكتروني في العالم العربي للمشاركة في المعرض”.

وأشار إلى أن مشاركة الوزارة للعام الثالث على التوالي بمعرض الكتاب الإلكتروني، هي استجابة لتأكيدات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة- الدائمة على جميع الجهات المشاركة في سوق عكاظ، بضرورة استخدام أحدث التقنيات وتفعيلها في جميع الأنشطة والبرامج الدائمة لجميع أنشطة السوق وبرامجه بما فيها جوانبه التقنية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناريز

    ^_^