ترحيب آسيوي بتعديل وزارة العمل قوانين العمالة المنزلية

السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٦:٢٦ مساءً
ترحيب آسيوي بتعديل وزارة العمل قوانين العمالة المنزلية
أشادت عديد من وسائل الإعلام الآسيوية بالخطوة التي اتخذتها وزارة العمل السعودية بتعديل قوانين العمالة المنزلية وسن تشريعات تحفظ حقوقهم.
وتحدث عدد من الصحف الفلبينية والهندية، واصفة تلك الخطوة بالمحترمة، والتي تعيد للعمالة المنزلية حقوقها الضائعة، وتحدد ما لها وما عليها من حقوق وواجبات والتزامات.
وأشارت الصحف إلى أن أبرز ما جاء في تلك القوانين، هو وجوب منح العامل راحة أسبوعية، ووضع مواعيد عمل محددة يومياً، بالإضافة إلى التأمين الصحي، وهو إجراء أزال كثيراً من أسباب المعاناة لهذه الفئة من العاملين في المملكة.
يذكر أن وزارة العمل السعودية قد أصدرت قانوناً يمنح العمالة المنزلية عدد ساعات عمل محددة، وراحة أسبوعية، وشهراً إجازة مدفوعة الأجر، وتأميناً صحياً شأنهم شأن العاملين في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد

    طيب انا موظف عسكري المفروض من الدولة توفر لي العلاج تحليل غدة مافيه مصيبة خلاص عاملوا العسكري بمعاملة الخادمة

  • واحد من الناس

    بكل امانه ليش نكابر لابد من فتح باب الأستقدام من اندونيسيا
    بأسرع وقت ممكن لأن البدائل ملها بعد اقفال الأستقدام من اندونيسيا
    اثبتت فشلها وعدم الدراسه للدول البديله واقرب مثال اثيوبيا عجو فيها
    المسلمين وصارت مشاكلهم في اقل من سنه تعادل مشاكل الأندونيسيين
    في ٢٠ سنه فليشششش المكابره والله انهم افضل ايدي عامله ولكن بشرط لابد لكل رب اسره يريد الأستقدام من اندونيسيا لابد عليه الذهاب لأندونيسيا واحضار خادمته بنفسه او يوكل احد معارفه او من هو أهلاً للثقه وليسا التوجه لمكاتب النصب التي تدعي الألتزام بالمواعيد والشروط وعند قبض المبلغ كامل تبداء عملية المماطله واخيراً اخوتي المعامله الحسنه لابد منها والأحسان على الخادمه والتعامل الطيب يجعلها تعمل بكل ثقه وامانه لأنها تعتبر من اهل البيت فلانعاملها كالبهائم من الصبح لأخر الليل اولاً وأخيراً هم بشر مسامون فقراء لم يأتو هنا لأجل الوناسه بل تركت اطفالها وزوجها واهلها لأجل لقمة العيش لهم فأحمدو الله واشكروه واسف على الأطاله تحياتي للجميع .

  • ناريز

    وأنا سأرحب بفكرة إلغاء الإستقدام ~~ ويارب لاتحدني عليهم أبدا أبدا

  • اللي مايعرف الصقر يقليه

    قوانين ايجابيه لكن اجازة شهر هذي مالها داعي . اذا ماسافرت وين تبي تروح ؟ ولو تبي تسافر ماتسوى عليها خساير الحجز والتذاكر وو وكلها كم اسبوع وترجع