تعثر افتتاح مستشفيين بمحافظة القنفذة

الخميس ٤ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٣:٠٥ مساءً
تعثر افتتاح مستشفيين بمحافظة القنفذة

تذمر أهالي محافظة القنفذة من تأخر افتتاح مستشفى مركز المظيلف -سعة ٥٠ سرير- ومستشفى جنوب القنفذة -سعة ١٠٠ سرير- على الرغم من جاهزية المبنييْن لأكثر من سنة، والوعود المتكررة بأن الافتتاح سيكون قريباً.

وأدى التراخي في تنفيذ المستشفيين إلى أن طمست الرمال بعض من ملامحهما.

وقال سامي الحرازي -أحد سكان مركز دوقة التابع لمحافظة القنفذة-: “إن سرعة افتتاح مستشفى مركز المظيلف يسهم في التخفيف من معاناة المرضى والحالات الطارئة؛ لأننا حالياً نقطع مسافة ٦٠ كليومتراً إلى مستشفى القنفذة العام، الوحيد بالمحافظة، والذي يخدم أكثر من ٩ مراكز”.

وأضاف: بعض حالات الحوادث المرورية تصل إلى مستشفى القنفذة العام متوفاة، بسبب بعد المسافات وتأخر مواعيد المرضى المحولة من المراكز الصحية، والتي تتجاوز الأسبوعين أحياناً.

وأكد الحرازي أن افتتاح المستشفيات يساعد في تخفيف ضغط المراجعين، ويفتح المجال لمرضى هم في أمسّ الحاجة إلى رعاية صحية عاجلة.

يذكر أن مدير مستشفى القنفذة السابق، صرح في إحدى الصحف المحلية بأن افتتاح مستشفى المظيلف ومستشفى جنوب المحافظة سيكون بعد حج ١٤٣٣ هـ مباشرة.
3

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مريض

    جميع الخدمات سيئة في محافظة القنفذة

  • نوافذ

    وش ينتظر وزير الصحة .يجب ان يرد على الموطنين فورا متى يكون الافتتاح واسباب التاخير..القيادة لم تقصر بالدعم.. اعتقد الصحة تحتاج الى هيكلة عاجلة ورجال يتلمسون القصور من جميع النواحى..الصحة هرمة تحتاج الى منشطات