جامعة الملك فهد تعلن الدفعة الثانية من المرشحين للقبول

الأربعاء ١٠ يوليو ٢٠١٣ الساعة ١١:١٠ صباحاً
جامعة الملك فهد تعلن الدفعة الثانية من المرشحين للقبول

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدفعة الثانية من الطلاب المرشحين للقبول للعام الدراسي المقبل 1434/1435هـ، وحددت النسبة المركبة للقبول لهذه الدفعة من 81 حتى 82، وذلك باحتساب 20% للشهادة الثانوية، و30% لاختبار القدرات العامة، و50% للاختبار التحصيلي، وتم إشعارجميع الطلاب الذين حققوا النسبة المطلوبة برسائل على الجوال لاستكمال إجراءات قبولهم.

وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد الشهراني أن هذه الدفعة المتميزة من الطلاب تأتي ضمن توجه الجامعة في استقطاب الطلاب المتميزين، واستجابة الجامعة للتوجيهات الصادرة بشأن إتاحة فرص أكبر لقبول الطلاب.

وأضاف: “تسليم الوثائق الأصلية ستكون عن طريق البريد السعودي الممتاز من أي مكتب بريد على مستوى المملكة دون أي تكلفة مالية على الطالب، حسب التعليمات الموجودة في الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس إلى الاثنين 3-7 رمضان 1434هـ، الموافق 11-15 يوليو 2013م.

وشدد الشهراني على أهمية التزام الطلاب بهذه المواعيد لضمان قبولهم، مشيراً إلى أنه سوف يلغى قبول الطالب في الجامعة ويسقط حقه في القبول إذا لم يسلم في الفترة المذكورة الوثائق المطلوبة، وهي “الشهادة الثانوية الأصلية، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية (الهوية الوطنية)، وخمس صور شمسية حديثة بخلفية بيضاء”.

وأضاف: “الطالب الذي يتم استلام وثائقه سيتمكن بعد ذلك من طباعة خطاب القبول الخاص به إلكترونياً، ومن ثم الاستفادة من الإجازة الصيفية، والحضور إلى الجامعة في بداية العام المقبل للمشاركة في البرنامج التعريفي الذي يسبق بدء الدراسة بأيام حسب المعلومات المذكورة في خطاب القبول، ليبدأ الطالب دراسته مباشرة بجاهزية متكاملة”.