ختام دورتي “سلطات رجل الضبط” و”حقوق المتهم” بالهيئة

الثلاثاء ٢ يوليو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٠٤ مساءً
ختام دورتي “سلطات رجل الضبط” و”حقوق المتهم” بالهيئة

تختتم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يوم غدٍ الأربعاء، الدورات التخصصية لرؤساء الهيئات والآمرين المناوبين ورؤساء المراكز بمنطقة عسير ومحافظة الطائف، والمقامة بفرع الرئاسة العامة بمنطقة عسير، والتي نظمتها الإدارة العامة للتطوير الإداري بالرئاسة تحت عنوان “السلطات العادية والاستثنائية لرجل الضبط الجنائي”. كما أقيمت دورة بعنوان (حقوق المتهم وضماناته)، والتي تستهدف منسوبي الهيئة بمحافظة الطائف، وقد استمرت الدورتين مدة خمسة أيام شملت 50 متدرباً.

وناقشت دورة السلطات العادية والاستثنائية لرجل الضبط الجنائي عدداً من المحاور تمثلت في سلطة الضبط الجنائي، وإجراءات الاستدلال، والتلبس، والندب، وأصول محاضر الاستدلال.

كما ناقشت دورة حقوق المتهم وضماناته عدداً من المحاور، المتمثلة بمصادر حقوق المتهم وضماناته، وحقوق المتهم أثناء مرحلة التحقيق، وضمانات المتهم الخاصة بالحق والحرية، وضمانات المتهم الخاصة بالحق في الخصوصية، والجزاءات المترتبة على عدم احترام حقوق المتهم.

يشار إلى أن هذه الدورات تقام بمتابعة من الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ للرقي بالأداء الميداني ورفع كفاءة العاملين في الميدان.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فهد

    نقول انشاء الله انها تنفعهم !!