بيريرا مدرب الأهلي في مؤتمره الصحفي: قريباً أحدثكم بالعربية

الإثنين ١ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٩:٠٨ مساءً
بيريرا مدرب الأهلي في مؤتمره الصحفي: قريباً أحدثكم بالعربية

نظم مركز الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الإعلامي والعلاقات العامة بالنادي الأهلي مؤتمراً صحفياً للمدرب البرتغالي فيتور بيريرا في أول ظهور له أمام وسائل الإعلام المختلفة منذ توليه مهمة قيادة الدفة الفنية للفريق الكروي الأول مطلع الأسبوع الحالي.

ورافق المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي المهندس خالد عبدالغفار نائب رئيس النادي ومحمد الحارثي مدير إدارة كرة القدم. واستهل عبدالله الشيخي مدير المركز الإعلامي المؤتمر الصحفي بتقديم نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية المميزة للمدرب البرتغالي فيتور بيريرا .
وتحدث المهندس خالد عبدالغفار في كلمة أكد خلالها أن التعاقد مع فيتور بيريرا جاء بناءً على رغبة وقناعة مشتركة من الطرفين وبعد إطلاع المدرب البرتغالي على كافة أهداف النادي وطموحاته في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن بيريرا سيكون مشرفاً على كافة فرق كرة القدم في النادي بالإضافة إلى عمله مدرباً للفريق الكروي الأول، ومن ثم رحب المهندس خالد عبدالغفار بالجهاز الإداري الجديد بقيادة محمد الحارثي مدير إدارة كرة القدم ومحمد عسيري إداري الفريق الأول متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم القادمة.
فيما قدم محمد الحارثي مدير إدارة كرة القدم خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف والأمير فهد بن خالد رئيس النادي على الثقة التي منحت له وتنصيبه مديراً لإدارة كرة القدم وزميله محمد عسيري إدارياً للفريق، واعداً بالعمل الجاد للوصول إلى تحقيق كافة طموحات محبي الأهلي.

واستهل المدرب فيتور بيريرا حديثه حيث قدم في البداية اعتذاره للإعلاميين نتيجة حديثه باللغة البرتغالية، مؤكداً لهم أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى تعلم بعض الكلمات العربية. واستطرد قائلاً: شرف كبير لي أن أقود فريقاً بحجم النادي الأهلي وهو الذي عرض علي مشروعاً رياضياً مميزاً نال استحساني، وكان مغرياً بالنسبة لي من الناحية الرياضية وأطمح إلى أن أكون أحد أفراد العمل في هذا المشروع الذي يتضمن اتجاه النادي إلى المدرسة البرتغالية في كافة فرق كرة القدم على أن أكون المسؤول المباشر عن تلك الفرق بالإضافة إلى عملي مدرباً للفريق الأول. وأشار بيريرا إلى أن غياب الأهلي عن تحقيق بطولة الدوري منذ فترة طويلة سيعتبر تحدياً مهماً بالنسبة له ولكافة أفراد طاقم العمل الفني في الفريق الأول للوصول إلى اللقب المنشود مشدداً على أن طريقة اللعب المحببة بالنسبة له والتي اعتمدها في بورتو العام الماضي كانت تعتمد على الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر وهي الطريقة التي ستساعد في إراحة الخطوط الدفاعية وابتعادها عن ضغط الخصم خصوصاً أن الاستحواذ على الكرة يعني عدم تمكن الخصم من مهاجمة الفريق بشكل مستمر .
وعن غياب عدد من اللاعبين عن انطلاق معسكر الفريق للموسم الجديد قال: غياب اللاعبين جاء لظروفهم الشخصية التي شرحوها للإدارة ويبقى للنادي لائحة داخلية للثواب والعقاب يتم من خلالها محاسبة أي مقصر وتحفيز من ينجح في عمله وغيابهم هو شأن داخلي لن نتحدث عنه أمام وسائل الإعلام .
وتطرق بيريرا إلى مسألة انتقاله من التدريب في أحد أقوى الدوريات الأوروبية والتوجه إلى الشرق الأوسط قالاً: انتقالي إلى هنا جاء بعد أن صنعت لنفسي اسماً كبيراً في البرتغال ومن يعشق النجاح دائماً ما يبحث عن تحديات جديدة للدخول بها .
وعن مغادرة الكولومبي خايرو بالومينو واستبداله بالبرازيلي مارسيو موسورو أشار بيريرا إلى أن خروج بالومينو جاء بناء على طلبه حيث يرغب في خوض تجربة احترافية في أوروبا بينما أكد أن اختيار موسورو جاء بقناعة شخصية منه حيث اعتبر أن الخصائص التي يمتلكها اللاعب البرازيلي موسورو تلبي مطلباته الفنية بشكل كبير وقال: أعترف بأن موسورو يجيد الجوانب الهجومية بشكل أكبر من الجوانب الدفاعية وهي ما كان يميز بالومينو إلا أن نهجي الفني يعتمد بشكل أكبر على امتلاك الكرة وهو ما يتميز به موسورو. واختتم بيريرا حديثه بكلمة لكافة الأهلاويين قائلاً: أشكر إدارة النادي ومسيريه على منحي الفرصة لتدريب الفريق وأتمنى من الإدارة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير وكافة محبي النادي التكاتف للوصول إلى الهدف المنشود والمراد تحقيقه في نهاية المطاف.