هيئة الحياة الفطرية تستنكر صوراً ومقاطع فيديو لقتل حيوانات مؤخراً

هيئة الحياة الفطرية تستنكر صوراً ومقاطع فيديو لقتل حيوانات مؤخراً

الساعة 3:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
12260
1
طباعة
وعل

أعربت الهيئة السعودية للحياة الفطرية عن استنكارها لما تضمنته مقاطع فيديو وصور ظهرت مؤخراً على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من قيام أشخاص بقتل أنواعاً عدة من الحيوانات الفطرية كالوعول التي يمنع النظام صيدها في أي مكان وزمان في المملكة، والأرانب في الأوقات غير المسموح بصيدها والوبران وكتابة تواريخ صيدها بدمائها.
وقالت الهيئة  : نستنكر هذا السلوك المشين الذي يعكس همجية مرتكبيه واستهتارهم متجاهلين بذلك تعاليم ديننا الحنيف التي تنبذ مثل هذه التصرفات العبثية. ومخالفاً لطاعة ولي الأمر, والأنظمة التي سنتها الدولة للمحافظة على مقدرات الوطن الفطرية.
وناشد الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية جميع فئات المجتمع باستنكار هذا السلوك والوقوف صفاً واحداً ضد العابثين بثروات الوطن الفطرية وأمنه البيئي. واستغلالها الاستغلال الامثل الذي يتماشى مع تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف والأنظمة التي وضعتها الدولة. ولكي يستفيد المواطن من هذه الموارد ويبقي على أجزاءً منها لأجيال المستقبل ان شاء الله.
كما ناشد سموه المواطنين بالتكاتف مع أجهزة الدولة المعنية للحفاظ على ثروات الوطن الطبيعية والبحث عن مرتكبي هذه الجرائم البيئية وتطبيق العقوبات عليهم .

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

قصة “المواطن” المصورة .. الحياة تحت المطر في العاصمة

“الحياة تحت المطر”.. لو كان هناك عنوان يوثّق