اشتون: مرسي بخير.. يقرأ الصحف ويشاهد التلفزيون

اشتون: مرسي بخير.. يقرأ الصحف ويشاهد التلفزيون

الساعة 11:50 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
525
0
طباعة
2

  ......       

قالت كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء إن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بخير ويطلع على الصحف ويتابع التلفزيون.

وكانت اشتون تتحدث مع الصحفيين عن اجتماعها مع مرسي في مكان مجهول مساء أمس الاثنين.

وأضافت “حاولت التأكد من وصول معلومات مطمئنة عنه لعائلته”. وتحاول اشتون التوسط في حل للازمة السياسية وقالت “قلت إني لن أحضر إلا إذا تمكنت من رؤيته -مرسي-.” وأجابت ردا على سؤال عن تقرير صحفي ذكر انها عرضت على مرسي “خروجا امنا” بقولها “لم أفعل شيئا من هذا القبيل”.

 والتقت الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الذي يعتقله الجيش في مكان سري منذ اقالته في الثالث من يوليو، كما قالت المتحدثة باسمها.

 وأوضحت مايا كوسيانيتش لوكالة فرانس برس أن اشتون التقت مرسي “طوال ساعتين”. وكانت اشتون غادرت القاهرة خلال الليل على متن مروحية عسكرية إلى جهة غير محددة حيث يحتجز مرسي، كما ذكرت مصادر لوكالة فرانس برس.

ولم يظهر مرسي علنا منذ إزاحته ولم يتلق رسميا أي زيارة. وقد قالت عائلته مؤخرا أنها لم تتمكن من زيارته.

وخلال زيارتها السابقة إلى مصر في 17 يوليو، لم تتمكن اشتون من لقاء مرسي.

 وقد طالبت حينذاك باطلاق سراحه.

واجرت اشتون التي وصلت الى مصر مساء الاحد محادثات مع السلطات المصرية واعضاء في حركات اسلامية قريبة من مرسي.

واكد هؤلاء اليوم الثلاثاء أنهم ابلغوا اشتون أنهم سيواصلون حركتهم الاحتجاجية على ازاحة مرسي من السلطة، مشددين على ان عودته هي “اساس الحل”. وقال التحالف الوطني لدعم الشرعية انه ابلغ اشتون انه “لن يغادر الشوارع والميادين حتى تعود الشرعية الدستورية ويستعيد الوطن مساره الصحيح”، مشددا على ان “عودة الرئيس (مرسي) هي أساس الحل”.


قد يعجبك ايضاً

الصحف البحرينية: قمة الخليج خطوة باتجاه تعاون خليجي أوسع

المواطن – الرياض اهتمت صحف البحرين الصادرة اليوم