“أبوظبي الرياضية”: أسعار عروض شراء الدوري الإنجليزي لم تكن واقعية !

“أبوظبي الرياضية”: أسعار عروض شراء الدوري الإنجليزي لم تكن واقعية !

الساعة 3:21 مساءً
- ‎فيالرياضة
1150
1
طباعة
أبوظبي الرياضية

  ......       

أعلنت قناة «أبوظبي الرياضية» أن قرارها بعدم الاستمرار في السعي لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي لكرة القدم انطلق من حرصها على عدم الدخول في صفقات لا جدوى تجارية لها.

وأعلنت «الجزيرة الرياضية» في 15 يوليو الجاري فوزها بالحقوق الحصرية لبث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك ابتداء من الموسم المقبل وعلى امتداد ثلاثة مواسم، بعدما تفوقت على عرض «أبوظبي الرياضية» الناقل الحصري في السنوات الثلاث الأخيرة.

وأكدت «أبوظبي الرياضية» في بيان أصدرته أمس «قررنا عدم الدخول في صفقات لا جدوى لها تجارياً في ضوء الأسعار غير الواقعية التي طلبتها شركة بيع الحقوق التي منحت حقوقه في المنطقة».

وتابع البيان أن «شركة ابوظبي للإعلام كانت قد دخلت في عطاء شراء حقوق بث الدوري الانجليزي في المنطقة العام الماضي بعرض مالي يفوق القيمة السوقية الحقيقة للدوري، حرصاً منها على الإسهام في تقديم هذا المنتج لمشاهديها، ولتبني على استثمارها الكبير في البطولة على مدى السنوات الثلاث الماضية، إلا انه بعد فترة تأخير غير مسبوقة في احالة العطاء، تم الإعلان عن منح الحقوق لإحدى شركات وكالات الحقوق الرياضية».

وكشف البيان «السعر الذي طالبت به هذه الوكالة كان سعراً غير واقعي اذ كان يفوق بأضعاف كبيرة القيمة السوقية، التي قيمتها ابوظبي للاعلام استناداً الى دراسة جدوى علمية وتجربة عملية في ادارة هذه الحقوق، وفي ضوء ذلك قررت ان الاستثمار في حيازة هذه الحقوق غير مبرر وفق أي أسس مالية أو تجارية، وألا تدخل في صفقات ستعيق التطور الطبيعي للسوق الاعلامية وستنعكس سلباً على المشاهدين على المدى البعيد».


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق