أسواق مكة .. عروض وهمية واستغلال وباعة جائلون

أسواق مكة .. عروض وهمية واستغلال وباعة جائلون

الساعة 8:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4740
4
طباعة
104357

  ......       

تشهد أسواق مكة المكرمة ازدحاماً منذ منتصف شهر شعبان؛ إذ وصل إلى ذروته مع اقتراب أيام الشهر الفضيل، ولا تكاد تجد مجمعاً للمواد الغذائية أو أوانٍ منزلية أو محال للخضراوات والفواكه والتمور والمواشي، إلا واكتظت بالمتسوقين.
ورصدت “المواطن” العديد من العروض والتخفيضات التي طرحتها المتاجر والمحال التجارية استعداداً للشهر الفضيل.
“عروض وهمية”
وتذمر بعض المتسوقين من العروض التي كانت المتاجر والمراكز التجارية بدأت بالإعلان عنها داخل مقراتها وفي الصحف الورقية وعند الإشارات المرورية، مشيرين إلى أن كثيراً من العروض وهمية لا صحة لها، وأنهم تفاجؤوا بوجود إعلانات داخل المتاجر عن تخفيضات تختلف عما تم الإعلان عنه مسبقاً.
وقال سلطان العتيبي لـ”المواطن”: “نطالب الجهات ذات الاختصاص بمتابعة التخفيضات والعروض الوهمية التي تطرحها هذه المحال والمتاجر الكبرى في المواسم من كل عام، لافتاً إلى أن عدداً من التجار يستغلون إقبال الناس الكبير على شراء مستلزمات ومقاضي شهر رمضان المبارك فيقومون ببيع الوهم لهم ويعلنون عن تلك التنزيلات الكبيرة التي تخدع أعين المشترين فيقبلون على الأسواق وهم ينشدون السعر الرخيص والمناس “.
“باعة مجهولون”
من جانبه أبدى المواطن حبيب الشنقيطي استياءه من الباعة الجائلين في أسواق الخضراوات، الذين يبيعون في الهواء الطلق.
واستغرب الشنقيطي من الوجود الكبير للباعة المجهولين أمام أعين الجهات المسؤولة دون تحريك ساكن، مبيناً أن المواطنين يساعدون في بقاء الباعة الجائلين بالشراء منهم على الرغم من سوء المعروضات، وطريقة تخزينها، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة ستختفي في حالة رفض الجميع الشراء.
“الرطب والتمور”
كما أوضح علي الحساني وهو أحد أصحاب محال التمور أن أسعار التمور تتفاوت حسب الأنواع، مشيراً إلى أن أسعار بيع كرتون الرطب بـ(45) ريالاً، وكرتون المفتل بـ(100) ريال، بينما كرتون خلاص الأحساء بـ(80) ريالاً، وخلاص القصيم بـ(200) ريال.
ولفت الحساني إلى أن الأسعار ارتفعت قليلاً بسبب الطلب المتزايد على شراء التمور سواء لموائد إفطار صائم أو للأسر، إضافة إلى قلة المعروض التي أدت إلى ارتفاع الأسعار، فضلاً عن ارتفاع الطلب في الأيام الأخيرة مما قد يشهد ارتفاعاً في أسعارها .


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك