أكثر من 21 ألف زيارة منزلية للبرنامج العلاجي بجازان بالنصف الأول

أكثر من 21 ألف زيارة منزلية للبرنامج العلاجي بجازان بالنصف الأول

الساعة 10:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1320
0
طباعة
00

  ......       

بلغت عدد الزيارات المنزلية التي نفذها برنامج الطب المنزلي بجازان “21153” زيارةً منزلية خلال النصف الأول من العام الحالي.
وأوضح مدير إدارة الطب المنزلي بصحة جازان الدكتور قاسم بن حمد العلامي، أنه بلغ العدد التراكمي للحالات 1343 حالةً، وإجمالي الحالات التي تحت الخدمة حالياً 964 حالةً، منها ثلاث حالات لمرضى تحت أجهزة التنفس الصناعي يتم تقديم الخدمة لهم من قبل فريق البرنامج بمساعدة اختصاصي العلاج التنفسي في مستشفى الملك فهد المركزي.
وأضاف العلامي بلغ عدد الفرق 20 فرقةً، تنطلق من 17 مستشفىً وبلغ إجمالي العاملين بها 110 من أطباء وفني تمريض واختصاصيين اجتماعيين وفنيي علاج طبيعي واختصاصيي تغذية وعلاج تنفسي.
وبيّن العلامي بأنه جرى دعم البرنامج بعدد 372 جهازاً طبياً وجاري العمل على تأمين 150 جهازاً عبارةً عن أسِرَّة طبية كهربائية وأجهزة شفط وأجهزة توليد أكسجين.

وأكد العلامي أنه يظل هدف البرنامج تقديم الرعاية المنزلية للمرضى المحتاجين إليها في منازلهم بما يحفظ كرامتهم وفق آلية عمل محددة، مشيراً إلى أن الحالات تتنوع ما بين جلطات دماغية وأمراض السكر ومضاعفاتها والشيخوخة والإصابات العصبية ما بعد حوادث السير، ويتم تقديم جميع الخدمات العلاجية والوقائية والتأهيلية والتوعوية.
2

3


قد يعجبك ايضاً

وزير الداخلية الكويتي: زيارة الملك سلمان تلبي تطلعات الشعوب العربية

المواطن – واس أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء