أمانة الرياض تغلق 64 محلاً وتوقف 239 عاملاً

أمانة الرياض تغلق 64 محلاً وتوقف 239 عاملاً

الساعة 5:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
610
1
طباعة
مغلق من البلديه

  ......       

واصلت الفرق الميدانية في أمانة منطقة الرياض، حملتها التصحيحية الرقابية الشاملة في شهر رمضان المبارك على المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية؛ حيث أغلقت أمس 64 محلاً خلال 373 زيارة ميدانية، كما تم إيقاف 239 عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية.

كما صادرت الفرق الميدانية 2070 لتراً من عبوات مياه زمزم، تم ضبطها تباع داخل أحد المحلات بطريقة غير نظامية، وتم تخزينها في مستودعات مخالفة للنشاط المرخص به والتعليمات الصادرة بشأن بيع مياه زمزم، وكذلك تم مصادرة 861 كيلو جراماً من اللحوم والأسماك والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر.

واشتملت المخالفات الصحية التي تم ضبطها على تدني مستوى النظافة العامة داخل المحلات، وسوء تخزين وتبريد الأطعمة والمشروبات والمعجنات والحلويات، إضافة إلى عدم وجود شهادات صحية للعاملين فيها، وسوء الأواني المستخدمة داخل المحلات، وعرض وبيع المياه بطريقة غير نظامية، إضافة إلى انتشار الحشرات داخل تلك المحلات.

وتكثف الأمانة رقابتها حالياً في شهر رمضان المبارك، بتوجيه من معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل على جميع المحلات التجارية المخالفة، وذلك بهدف رفع مستوى الصحة العامة، وتوفير البيئة الصحية السليمة للمواطنين والمقيمين في مدينة الرياض.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض