أمانة المدينة تغلق ثلاثين مطعماً وتطبق لائحة الغرامات بحقها

أمانة المدينة تغلق ثلاثين مطعماً وتطبق لائحة الغرامات بحقها

الساعة 3:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
715
0
طباعة
2

  ......       

نفذت أمانة المدينة المنورة حملة تفتيشية بداية شهر رمضان الكريم على عدد من المطاعم بهدف تفقد مستوى النظافة فيها.

وقال وكيل الأمين للخدمات سلامة بن سلمان اللهيبي إن الحملة جاءت بناء على توجيهات معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر بمتابعة المطاعم المتواجدة داخل المدينة المنورة والتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية على مدار العام وخاصة خلال شهر رمضان لكونه موسماً للعمرة مما يتسبب في زيادة الأقبال على تلك المطاعم.

وأضاف اللهيبي أن وكالة الخدمات بالأمانة ممثلة بكل من الإدارة العامة للأسواق وإدارة مراقبة الأغذية قامت بتنفيذ حملة تفتيشية على ثلاث مراحل.

وأوضح أن المرحلة الأولى شملت نطاق بلدية الحرم وبلدية قباء وبلدية العوالي وذلك من خلال الوقوف على 64 مطعماً وتفقد الاشتراطات الصحية فيها.

وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن إغلاق 30 مطعماً مخالفاً وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها.

ونوه اللهيبي بأن المرحلة الثانية من الحملة تستهدف نطاق بلدية أحد وبلدية العيون وبلدية العقيق في حين ستكون المرحلة الثالثة من الحملة في نطاق بلدية البيداء وبلدية العاقول.

وفي سياق متصل قامت أمانة المدينة المنورة بجولة على 22 محطة متواجدة على طريق الهجرة و(طريق المدينة المنورة – تبوك) التابعة للأمانة وذلك بمشاركة اللجنة العليا للمحطات المكونة من إمارة المنطقة وأمانة المدينة المنورة والمديرية العامة للشؤون الصحية وفرع وزارة النقل بالمدينة المنورة.

وأوضح اللهيبي أنه تم خلال الجولة تفقد الخدمات التي تقدمها تلك المحطات والتأكد من تطبيقها للائحة محطات الوقود والتشحيم إضافة للتأكد من مدى جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن.

وقال إنه تم رصد عدد من المخالفات بالمحطات وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها منوهاً بأنه تم إتلاف عدد من المواد الغذائية التي تم ضبطها وهي 35 كجم من اللحوم ومائة حبة من الدجاج 19 كجم من الخضار المشكلة إضافة للتأكد من نظافة وجاهزية المساجد والخدمات الملحقة بها.

3-‫‬

4 5 6


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية

‏المواطن – الرياض أكد المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة