أمسية شعريّة وعرض مرئيّ بألحان شعبيّة في صيف تنّومة

أمسية شعريّة وعرض مرئيّ بألحان شعبيّة في صيف تنّومة

الساعة 6:22 مساءً
- ‎فيثقافة
360
0
طباعة
051d24e518805d (1)

  ......       

أقامت لجنة التنمية السياحية الفرعية بتنومة -يوم أمس- أمسية شعريّة لكلّ من الأستاذ الشاعر عواض بن فراس، والأستاذ الشاعر ظافر بن لمير، وأدارها المهندس فهد قشيري، بحضور رئيس مركز تنومة، رئيس اللجنة -الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني- يرافقه مدير مكتب التربية والتعليم بتنومة -الأستاذ عبدالقادر علي مبارك- ضمن برامج وفعاليات صيف تنومة برعاية “المواطن”.
وأفاد الهزّانيّ أن الأمسية تضمنت تقديم عرض مرئيّ بعنوان “صيّف مع المطر في تنومة الزهراء”، اشتمل على مناظر شاملة لمدينة تنومة، صاحبه بعض الألحان التنوميّة المتميزة والمتنوعة، بصوت الأستاذ محمد بن فراج الشهري، ومنها لحن الطراق -المتعارف عليه لدى أهل المنطقة- وألحان اللعب والخطوة، وبعض الألحان الشعبية المطورة .
وأضاف: اختتمت الألحان بمقطع لأبيات شعرية من إعداد وإخراج الأستاذ ظافر بن فهران، استمرت ثلاثين دقيقة، لاقت استحسان الحضور.
وقال الهزاني: اللجنة استعدت مبكراً لإقامة البرامج والفعاليات لإمتاع الزائر والسائح، مشيراً إلى أنها حققت إقبالاً كبيراً من قبلهم، ما ينبئ بنجاحها وملاءمتها لهم، لافتاً إلى أن ذلك يأتي ضمن توجيهات سموّ أمير منطقة عسير -الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز- الذي يوجّه ويحرص دائماً على متابعة كلّ ما يهمّ أهالي وزار المنطقة.
وفي ختام الاحتفال كرّم الهزانيّ ضيوف الأمسيّة والمشاركين.

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك