أمطار بارق الغزيرة تقطع الكهرباء 4 ساعات عن القرى

أمطار بارق الغزيرة تقطع الكهرباء 4 ساعات عن القرى

الساعة 9:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
555
2
طباعة
IMG_1631

  ......       

تسببت الأمطار التي هطلت بغزارة اليوم على بعض قرى محافظة بارق في قطع التيار الكهربائي عن جزء كبير من القرى والأحياء التي تقع إلى الغرب والجنوب الغربي من محافظة بارق.
كما تسببت الرياح الشديدة التي هبت أثناء هطول الأمطار في سقوط عمودين كهربائيين في قرية صعبان جنوبي غرب بارق وسقوط أسلاك الضغط العالي، ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي عدة ساعات.
وذكر شهود عيان أن أسلاك الضغط أثناء سقوطها قطعت شبكاً حديدياً نتيجة قوة الكهرباء قبل أن تسارع شركة الكهرباء في فصل التيار مباشرة عن موقع سقوط الأسلاك.
وحذر الدفاع المدني في بارق الذي وجد قبل قليل في موقع سقوط العمودين المواطنين من الاقتراب من أسلاك الضغط حتى حل المشكلة. وبين الأهالي أن الانقطاع دام أكثر من 4 ساعات على كل القرى التي تقع تحت المغذي المتضرر قبل أن يتم عزل جزء منها ويعود التيار قبل قليل، بينما ما زالت المشكلة قائمة والتيار مقطوعاً في قرى صعبان تحديداً والقرى المجاورة من موقع الأعمدة الساقطة.
من جهته بين مدير كهرباء المجاردة المهندس عامر عبدالله البارقي أن فرق الطوارئ قامت بالوقوف على المشكلة وتحديد موقعها وتبين سقوط عمودين تسير عليهما أسلاك الضغط العالي منوهاً بأنه تم عزل بقية القرى التي تقع على الخط ذاته عن الشبكة وإعادة التيار إليها، مؤكداً أن المقاول سيقوم خلال الفترة الزمنية البسيطة القادمة بإصلاح العطل وتركيب عمودين جديدين ورفع الأسلاك وإعادة التيار.
كما تسببت الرياح الشديدة التي هبت أثناء هطول الأمطار في المعيرية جنوبي وسط محافظة بارق في انقلاب سيارة خصوصي وذلك بعد أن اختل توازنها لتنقلب خارج الطريق وتصطدم بغرفة على الطريق، وبين شهود عيان أن قائد السيارة نجا بأعجوبة من الحادث.

 

IMG_1633

 

 


قد يعجبك ايضاً

الكهرباء عن العدادات الذكية : غير دقيق وهذه التفاصيل الصحيحة

المواطن -حسن عسيري – الرياض أوضحت الشركة السعودية