أمير الباحة يسلّم أول رخصة قيادة لطفل لم يتجاوز العاشرة

أمير الباحة يسلّم أول رخصة قيادة لطفل لم يتجاوز العاشرة

الساعة 4:51 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
715
0
طباعة
الامير مشاري بن سعود

  ......       

سلّم الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز -أمير منطقة الباحة- أول رخصة قيادة افتراضية لطفل لم يتجاوز العاشرة في الحديقة المرورية للأطفال.

وجاء ذلك خلال تدشين سموه البرنامج الثقافي لأرامكو السعودية، المقام على مساحة (2000م2) بحيّ الحاوية، بحضور عدد من المسؤولين ومدراء الجهات الحكومية والأمنيّة، تواكباً مع فعاليات صيف (الباحة 34)، الذي يرعاه أمير المنطقة، وتستمر فعالياته حتى الـ30 من شعبان الجاري.

وشكر سموه أرامكو السعودية على هذه المبادرة الإيجابية التي تهدف إلى نشر ثقافة القيادة الوقائية الآمنة، بينما حثّ جيل النشء على غرس مفاهيم الأنظمة المرورية.

وأشاد سموّه بالدور الرائد الذي تلعبه الشركة في نشر ثقافة التوعية والسلامة العامة، معبراً عن سعادته بما شاهده من فعاليات مختلفة تسهم في تعليم النشء قواعد المرور من عمر مبكر.

وكشف مشرف البرنامج حامد العطاس عن إصدار أكثر من (1500) رخصة افتراضية خلال الأسبوع الأول من البرنامج، الذي انطلق وسط حزمة من الفعاليات الترفيهية والبرامج التوعويّة.

وأكد العطاس أن الحديقة المرورية للأطفال تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية وغرس قيم القيادة الوقائيّة لدى الأطفال من خلال حلبة لتعليم الأطفال القيادة الآمنة ويمنح الطفل رخصة قيادة افتراضية وتقديم المعلومات للصغار بطريقة مشوّقة وجذابة تسهم في تصحيح كثير من المفاهيم الخاطئة.

وقال: حديقة أرامكو السعودية للسلامة المرورية أشعلت روح التنافس بين ما يقارب من ألف وخمسمائة طفل، بعد أن تجاوزوا “السياقة الوقائيّة” التي قدمت في “الحديقة المرورية” التي شهدت نجاحاً لافتاً، حيث تشتمل الحديقة على؛ اتباع الأنظمة المرورية والإشارات واللوحات المرورية التي يتقيد بها السائق أثناء القيادة وتطبيقها، ويقوم بتقديمها فريق مختصّ للأطفال المشاركين، وكانت مثار اهتمام زوّار مهرجان صيف الباحة.

ويتضمن برنامج أرامكو الثقافي بالباحة عديداً من الفعاليات الترفيهية والبرامج التوعويّة والمسابقات الثقافية والتوعية الشاملة في مجالات السلامة العامة ومكافحة الحرائق، بمشاركة عدد من إدارات أرامكو السعودية، وتتناسب هذه الفعاليات مع شرائح المجتمع.

ويحظى البرنامج بعرض قصة مسيرة نجاح القافلة منذ 60 عاماً وجناح الوقاية من الحرائق، وفنّ الخطابة والإلقاء وخبراء التربية، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وواحة العلوم والتكنولوجيا والاستكشاف العلمي، الذي يشمل أقسام الهواء والطيران، وعجائب الماء، والرياضيات والفيزياء، وعلماء المستقبل، والطاقة وجناحاً للصور التراثية للمنطقة بالإضافة إلى جانب مسرح الطفل التفاعلي، الذي يقدم أنشطه يوميّة ترفيهيّة يشارك فيها الأطفال بمختلف أعمارهم.

ويقام برنامج أرامكو السعوديّة الثقافيّ في حيّ الحاوية بجوار أسواق “سنتر بوينت” على شارع الشيخ إبراهيم الإبراهيم، ويستقبل زواره من الساعة الـ5 عصراً وحتى الـ11 مساءً يوميّاً.


قد يعجبك ايضاً

رياح مثيرة للأتربة على القصيم حتى العاشرة مساءً

المواطن – القصيم توقع نظام الإنذار المبكر التابع