أمير الرياض يكرم 192 حافظاً لكتاب الله غداَ

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠١٣ الساعة ١٢:٥٣ مساءً
أمير الرياض يكرم 192 حافظاً لكتاب الله غداَ

يرعى الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض، ونائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية لتكريم حفظة كتاب الله على مستوى منطقة الرياض غدٍ الثلاثاء، بمركز الملك فهد الثقافي.

وأوضح الشيخ سعد آل فريان رئيس جمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض، أن جمعية تشرف على أكثر من (7500) حلقة في أكثر من (1000) مسجد، وكذلك (287) مدرسة مسائية يدرس بها قرابة (152) ألف طالب وطالبة في مدينة الرياض، إضافة إلى (30) فرعاً للجمعية في جميع محافظات ومراكز منطقة الرياض.

وأشار آل فريان إلى أنه تقدم لاختبارات الحفاظ هذا العام (426) طالباً، اجتاز 192 منهم الاختبارات بنجاح، وأن من بين الحفاظ 28 سعودياً والبقية ينتمون لـ 19 جنسية مختلفة.

وأوضح آل فريان أن ثلاثة من الحفاظ أعمارهم دون التاسعة، أما أكبرهم فتجاوز عمره 64 عاماً، مضيفاً أن الاختبارات تميزت هذا العام بكثرة الطلاب الصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثالثة عشرة والتاسعة، وأن طالباً واحداً لا يعرف العربية اجتاز الاختبار بنجاح، ويحفظ القرآن بأرقام الآيات والصفحات.