أمير الرياض يوجه بإغلاق 34 منشأة إيواء سياحي لا تحمل تراخيص

أمير الرياض يوجه بإغلاق 34 منشأة إيواء سياحي لا تحمل تراخيص

الساعة 4:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1090
0
طباعة
خالد بن بندر بن عبدالعزيز

  ......       

بدأ فريق مكون من فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض وشرطة المنطقة والشركة السعودية للكهرباء أمس الخميس، بإغلاق عدد من الوحدات السكنية المفروشة في مدينة الرياض.
وجاء إغلاق هذه الوحدات المفروشة تنفيذاً لتوجيه الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة بناء على قرار الهيئة العامة للسياحة والآثار بإغلاق 34 منشأة إيواء سياحي “33 وحدة سكنية مفروشة بالإضافة إلى فندق”، في مدينة الرياض؛ بسبب عملها دون ترخيص رسمي من الهيئة، ودون الحصول على موافقة الجهات المعنية الأخرى كالدفاع المدني أو الأمانة.
وأكد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة الرياض عبد الرحمن بن عيسى الجساس، أن إغلاق هذه المنشآت يأتي في إطار جهود الهيئة الرقابية على جميع منشآت الإيواء السياحي في المملكة؛ بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء السياحي للنزلاء، مبيناً أن قرار الإغلاق يصدر بعد أن تمنح المنشأة الفرصة الكافية لتصحيح وضعها، بعدها تصدر الهيئة قراراً بإيقاع عقوبة الغرامة المالية، ومن ثم تلجأ لإغلاق المنشأة التي لا تبادر إلى الوفاء بمتطلبات الترخيص.

وأشاد الجساس بمستثمري قطاع الإيواء الذين تعاونوا مع الهيئة في تطوير وتحسين منشآتهم والالتزام بالمواصفات المحددة في التصنيف الجديد لقطاع الإيواء السياحي الذي طبقته الهيئة، بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية والمستثمرين.

وأعرب الجساس عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة على دعمه وتوجيهاته المستمرة لتطوير الخدمات المقدمة لزوار المنطقة، كما أعرب عن شكره لشركاء الهيئة في هذه المهمة من فريق التنسيق المشترك للتعامل مع مخالفات قطاع الإيواء في المنطقة.

وأبان الجساس أن الهيئة ترحب بتلقي أي شكاوى أو ملاحظات من كافة السياح والنزلاء المستفيدين من الخدمات الفندقية، وقد خصصت عدداً من قنوات التواصل لهذا الغرض، وذلك من خلال مركز الاتصال السياحي رقم (19988) أو من خلال موقع الهيئة الإلكترونيwww.scta.gov.sa.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض