أمير عسير: مهرجان أبها لائق بمنطقتنا الفريدة وبضاعتها طبيعتها الأخاذة

أمير عسير: مهرجان أبها لائق بمنطقتنا الفريدة وبضاعتها طبيعتها الأخاذة

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
565
0
طباعة
صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز

  ......       

أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن الوحدة الوطنية مقدمة على كل زيف، في عهد الفتن والمدلهمات، مبيّناً سمّوه أن صلابة الوعي والانتماء لهذا الوطن خيار واحد .
جاء ذلك خلال رعاية سموه لحفل جائزة المفتاحة في ختام فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لعام 1434هـ .
وقال سموه في كلمته بالاحتفال: “حياكم الله، ونحن مع تسارع الأحداث، وتتابع الفتن من حولنا نثبت أن تمسكنا بوحدتنا الوطنية مقدمٌ على كل زيف، وأن انتماءنا خيارٌ واحد، وأن كل المزايدات على وطنيتنا نواجهها بصلابة الوعي، وقوة التماسك، وعمق الإيمان بالمعنى الحقيقي للوطن” .
وتابع سمّوه: “ونحن نحتفل بجائزة المفتاحة لهذا العام، هذه الجائزة الوطنية التي تحاول أن تقول شكراً لكل مبدع، هذه الجائزة المترامية على مدى حبنا الكبير، وانتمائنا العظيم (المملكة العربية السعودية).. نحاول بها أن نمحو التراخي ونقوّي العزم، لتكون هذه الجائزة دليلاً على أن للإخلاص جسداً كوجه الحقيقة” .
وأوضح سمّوه أن لجائزة المفتاحة مكاناً في دماء المبدعين، وقد مرّ عليها ما يقرب من عقدٍ ونصف، لتحتفي برجالٍ ونساء أبدعوا وأخلصوا، حتى صاروا رموزاً، ولتصير المفتاحة وجائزتها – بإذن الله – مناراً وطنياً يتجه إليه الإبداع، ويصعد حتى المكان الأعلى من التقدير .
وأضاف: “كان مهرجان أبها لهذا العام – بفضل الله – لائقاً بهذه المنطقة الفريدة وبضاعتها طبيعة عسير الأخاذة، ومناخها الفريد، وطباع أهلها الذين يرحبون بكل قادمٍ إلى بهو الجمال في أرضهم، حتى حلقنا مع فعاليات المهرجان المتنوعة والثرية على جناح العمل نحو طموحاتنا، وأقصى طموحاتنا هي السعادة لكل القادمين إلى عسير، وسنسعى بمشيئة الله تعالى إلى المزيد في الأعوام القادمة” .
وقدّم سمّوه في ختام كلمته شكره إلى كل من كان له جهد في مهرجان أبها لهذا العام دون استثناء ودون تحديد أسماء أو جهات معينة، فالجميع يستحقون الشكر، زافّاً سمّوه التهنئة للمكرمين والفائزين بجائزة المفتاحة لهذا العام، وداعياً سمّوه الله – عز وجل – أن يحفظ لهذه البلاد الطاهرة أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية الفريدة في ظل قيادة ملكٍ عادل ومخلص وولي عهدٍ وافٍ أمين.

ومن ثم كرم الأمير فيصل بن خالد الرواد بالجائزة وهم رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع والمديرية العامة للدفاع المدني وصحيفة الوطن السعودية والدكتورة سعاد بنت محمد العامر التيهاني، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور أحمد عيد الحربي والفنان خالد عبدالرحمن وسعيد بن يحيى العرابي والمخرج التلفزيوني الراحل إبراهيم معافا ـ رحمه الله ـ، والذين أعربوا خلال كلماتهم أثناء تسلمهم الدروع التذكارية عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسموه على هذا التشريف والرعاية. كما كرم سموه الداعمين للمهرجان.

أما الفائزون بالجائزة لهذا العام، فكانوا على النحو التالي:

أفضل فعالية شبابية: لتس قو ونجوم عسير مناصفة.
أفضل فعالية تراثية: مهرجان عسير للتراث.
أفضل فعالية للأسرة والطفل: مرسم المبدعين للفنانة سعاد بلخضر.
أفضل مهرجان تسوق: أصداف مول.
أفضل عمل مسرحي: مسرحية بسنا فلوس.
أفضل معرض فوتوغرافي: معرض المملكة بعدسة واس ومعرض شوفة/ذاكرة أبها البصرية “مناصفة”.
أفضل معرض تراثي: المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية.
أفضل عمل فني: معرض مجسمات الميادين.
أفضل مهرجان للمحافظات: النماص.
أفضل مهرجان للإدارات الحكومية: مكتب الدعوة والإرشاد.
أفضل مقدمي خدمات فندقية: فندق قصر السلام.
أفضل مقدم خدمات للوحدات السكنية: أبها كروان.
أفضل أسرة منتجة: فاطمة حسن علي آل هماس.
أفضل برنامج خدمة اجتماعية: عسير نريدها عالمية.
أفضل ساحة عروض تراثية: القرية الشعبية بالسودة.
أفضل فعالية مبتكرة: أبها سكاي.
أفضل رجل أمن خدم المهرجان لمدة 5 سنوات: العميد سعيد محمد عسيري.
أفضل عمل صحفي سياحي: ملحق صحيفة آفاق بجامعة الملك خالد.
أفضل إعلامي صحفي: محمد شامي.
أفضل إعلامي تلفزيوني: ناصر حبتر.
أفضل إعلامي إذاعي: سامية البريدي.
أفضل مخرج تلفزيوني: مهدي عبدالهادي.
أفضل مرشد سياحي: خالد معجب.

وفي ختام الحفل، عرض الأوبريت المطور بعنوان “شكراً يا ملك”، من ألحان بندر سعد وكلمات الشاعر عبدالله الشريف، بمشاركة عدد من الفنانين، منهم الفنان المكرم بالريادة خالد عبدالرحمن.
وتضمن الأوبريت  3 لوحات، الأولى تغنت بالوطن، والثانية تحدثت عن السعودي وسمعته ومبادئه، أما الثالثة فكانت مشاركة لحنية من الشاعر نفسه ورسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين.
يذكر أن الحفل شهد تواجد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذين شارك عدد منهم في تسليم جوائز الفائزين.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي