أمير عسير يشيد بدور الشباب ويؤكد مواصلة دعمه للمتميّزين والمبدعين

أمير عسير يشيد بدور الشباب ويؤكد مواصلة دعمه للمتميّزين والمبدعين

الساعة 3:00 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
590
0
طباعة
2

  ......       

أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- دعمه المتواصل لمبدعي المنطقة من الشباب والفتيات، انطلاقاً من إيمانه البالغ بقدراتهم؛ حيث الإبداع والتميّز في كلّ المجالات.
وقال سموّه -خلال رعايته المسيرة الشبابيّة مساء أمس بشارع الملك خالد “الممشى”، بحضور عددٍ من مدراء الإدارات الحكومية وجمع جماهيري وشعبي غفير- إن الشباب هم من صنع هذه الليلة، حيث كان لهم دور كبير في إنجاح هذه المهرجانات المتواصلة في صيف عسير لهذا العام، ونستطيع القول إن عسير قد أضحت قدوة لجميع مناطق المملكة في المهرجانات السياحية المنظمة.
وقدّم سموّه شكره لجميع المشاركين في فعاليات “صيف أبها يجمعنا” لهذا العام من إعلاميّين ومنظمين وحضور وسيّاح، داعياً -في الوقت ذاته الجميع- لحضور الحفل الختامي لمهرجان “أبها يجمعنا”، والذي سيقام بمشيئة الله مساء الخميس القادم على مسرح المفتاحة بأبها .
وبدأت المسيرة بلفتة إنسانية من مركز التأهيل الشامل وقافلة “شهداء الواجب”، تقديراً للإخوة من ذوي الاحتياجات الخاصة وشهداء الواجب من رجال الأمن -رحمهم الله- الذين ضحوّا بحياتهم من أجل دينهم ووطنهم.
وتوالت المشاركات الشبابيّة بدءاً بالحملة الإعلامية التطوعية “عسير.. نريدها عالمية”، التي شاركت في تنظيف المواقع السياحية وإزالة التشوهات على جدرانها، وفعالية “ستاند أب كوميدي أبها”، التي ضمت عديداً من شباب المنطقة الكوميديّين، مروراً بمهرجانات التسوق كستار وأصداف مول وعسير مول، التي شملت عروض السيرك والعروض البهلوانية وعرض المركاز والمكاوي، وفعالية مهرجان عسير للتراث، التي شارك بها عدد من الفرق، كفرقة عسير وفرقة رجال ألمع وفرقة بيارق رجال الحجر، وفرقة فنون خميس مشيط، وفرقة بيشة، وفرقة السروات، وفرقة نبض الجنوب.
كما شارك في المسيرة فعالية أبها سكاي، التي حلّقت بالمصطافين فوق منطقة عسير، بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية، كالخيالة المشاركة في عديد من منافسات الفروسية، والدورة الرياضية لكرة القدم، والدراجات، وفعاليتي نجوم عسير ولتس جو.
وتخلل المسيرة تفاعل جماهيري واسع مع المسيرات والعروض المختلفة، التي قدمت لوحات فنيّة جميلة ورائعة، كانت كفيلة بإضفاء البسمة والسعادة على محيّا الحاضرين من رجال ونساء وأطفال.
وفي ختام المسيرة، كرّم الأمير فيصل بن خالد، الداعمين لفعالية “لتس جو” بالدروع التذكارية، بينما رافق سموّه وكيل إمارة منطقة عسير المساعد -الدكتور محمد بن عيسى- ومدير عام مكتب سموّ أمير المنطقة -محمد بن علي آل مجثل- ورئيس الشؤون الخاصة، فيصل بن مشرف.
00

3


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال