أمير مكّة المكرّمة يضع حجر الأساس لتطوير وتنمية مركز البيضاء

أمير مكّة المكرّمة يضع حجر الأساس لتطوير وتنمية مركز البيضاء

الساعة 5:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1425
0
طباعة
خالد الفيصل - امير مكه

  ......       

وضع صاحب السموّ الملكي الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة- حجر الأساس لمشروع تنمية وتطوير مركز البيضاء، الذي يقام بالشراكة بين إمارة المنطقة ومؤسسة الملك فيصل الخيرية، ويهدف إلى تحقيق التنمية بمجهود الأهالي وتأمين حياة عصرية لهم .

وقال سموّه -خلال حفل وضع حجر الأساس-: “نعلم أن المشاريع والتنمية في المملكة تقام كل يوم وفي كل مكان، كما أن القرى والمدن والمحافظات والمناطق تتسابق في هذا الشأن، وهذه هي الروح التي تتجلى في هذا الزمان وهذا المكان لأهل هذا المملكة العظيمة، التي تفردت في هذا الزمن بهذا الزخم من التطوير والبناء”.
وأضاف: “لسنا هنا اليوم لأجل مشروع في قرية أو لأجل أناس خرجوا لميدان العمل والبناء، بل لأن المشروع استثنائي في فكرته، كذلك لأن التنمية في المملكة استثنائية أيضا، وذلك بفضل الله ثم بفضل قيادة خادم الحرمين الشريفين الاستثنائية وسموّ ولي عهده الأمين”.
وأشار الفيصل إلى أن ما يحدث في قرية البيضاء -مقارنة بما يحدث في المدن- يعتبر صغيراً، إلا أنه كبير في معناه ومبدع في فكرته الأساسية.
وتابع: “نحن نشجع ونؤيد ونؤازر كل مبادرة تتميز بروح الإبداع وتتحلى بصفة الابتكار، وهذا المشروع الذي نضع حجر أساسه اليوم خرج عن المألوف وركّز على المواطن والتنمية بشكل مغاير .
ولفت الفيصل إلى أن العمل الذي قام به أبناء البيضاء يعتبر مثالاً يحتذى، لكون الإنسان في المركز قد شارك بعقله وسواعده ومجهوده ومواطنته وإسلامه في خدمة نفسه، ولم يتكل على الدولة لتقدم له كل شيء، كذلك لم يكتف بدور المتفرج، بل أسهم في مشروع جديد في فكرته وأسلوب تنفذه بمشاركة مؤسسة الملك فيصل الخيرية، التي أشرفت على الموقع وأجرت الدراسات عليه بالتعاون مع وكالة الإمارة للتنمية”.
ووصف سموه أبناء مركز البيضاء بالمبادرين؛ حيث قال “أهالي البيضاء أصحاب مبادرة، لكونهم بنوا السدّ لتأمين المياه، وسيبنون منازلهم بأيديهم، وبذلك يكونون قد أوجدوا لأنفسهم فرص عمل، وهذا النوع من المواطن ما نتوخاه في أبناء هذه البلاد، وأيضا يعطي مثالاً يجب أن يحتذى، لكونه يمثل أنموذجاً وأسلوباً جديداً في التنمية والإعمار وبناء الإنسان وطريقة مثالية للتنمية.
واختتم سموه قائلاً: “إن هذا المشروع يعتبر بادرة ونواة لمشاريع مماثلة في باقي قرى المنطقة، كما أن فكرته الجديدة تعطي الجامعات والإدارات فرصة للاستفادة من التجربة في تعلم أسلوب جديد في التنمية، كذلك نتعلم منه كيف نبني بلادنا بعقولنا وسواعدنا”.
وستؤمن المرحلة الأولى من القرية النموذجية في البيضاء؛ السكن الخيري لنحو 100 أسرة، بينما سيوفر المشروع -بعد انتهاء مراحله الأربع- 400 وحدة سكنية، كما سيعمل المشروع -من خلال فكرته الرائدة- على تأهيل أبناء القرية للعمل، وتأمين الفرص الوظيفية لهم.


قد يعجبك ايضاً

٣٦ ساعة فقط على نهاية فترة تسجيل الأراضي البيضاء

المواطن – الرياض أعلنت وزارة الإسكان عن تبقي