أمين جدة يدشن جسر ونفق تقاطع شارعي التحلية والسبعين

أمين جدة يدشن جسر ونفق تقاطع شارعي التحلية والسبعين

الساعة 4:06 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
495
1
طباعة
هاني بن محمد أبوراس

  ......       

يدشّن أمين جدة -الدكتور هاني بن محمد أبوراس- غداً الإثنين، مشروع جسر ونفق تقاطع شارعي الأمير ماجد “السبعين”، والأمير محمد بن عبد العزيز “التحلية”، بعد أن تمّ الافتتاح التشغيلي للجسر قبل عدة أشهر، وللنفق الأيام الماضية للاتجاهين شرق- غرب.

وسيتمّ التدشين الرسمي بحضور عدد من مديري الإدارات والجهات المعنية وذات العلاقة.

ويشكّل إنجاز المشروع نقطة تحول محورية في خطط السير والمرور في مدينة جدة، سيما وأنه نقطة لقاء لطريقين رئيسيّين في المدينة يحملان أهمية تجارية، ومعها تجمع وكثافة سكانية ملحوظة.

ونجحت الشركة الوطنية المنفذة –مؤخراً- في تفادي المشكلات التي اعترضت أعمال التنفيذ، وأخرته عن موعده المحدد إجبارياً لمدة عام أولاً، تلاها عام آخر، حتى الانتهاء من المشروع، باحتواء بعض المعوقات وتفادي بعضها الآخر، ما لم يخلّ بالمواصفات والمقاييس، واشتراطات السلامة.

ويتكون المشروع -الذي بلغت تكلفته الإجمالية 137,820,094.00- من جسر علوي بطول 700 متر، مؤلف من خمسة بحور ومنحدرين على طريق الأمير ماجد (شمال- جنوب)، معبر سفلي في كل اتجاه (شرق– غرب) بطول 700 متر، مؤلف من منحدرين ويتوسطهما سقف بطول 140 متراً، عبارة عن جسر بدون أعمدة وسطية.

كما تمّ الأخذ في الاعتبار المعايير التصميمية؛ من حيث كثافة الأمطار؛ حيث تم تصميم المضخات على كثافة متغيرة خلال مدة تمتد لمائة عام، وتم تركيب محطة ضخّ لتصريف مياه الأمطار بطاقة 2160 م3/ الساعة.

يذكر أن المشروع هو الـ24 من ضمن 29 مشروعاً للجسور والأنفاق، تعمل الأمانة على تنفيذها في مدينة جدة، بهدف إيجاد حلول جذرية للاختناقات المرورية، ومواكبة النموّ السكاني للمدينة التي تشهد أيضاً زيارة عشرات الآلاف سنوياً.


قد يعجبك ايضاً

وظيفة شاغرة للرجال بشركة النهدي في #جدة

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة النهدي الطبية، عن