أمين مجلس الوزراء:”هاشتاق الراتب”.. واجهة لـ”الفتنة”

أمين مجلس الوزراء:”هاشتاق الراتب”.. واجهة لـ”الفتنة”

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2410
22
طباعة
عبد الرحمن السدحان

  ......       

اعتبر أمين عام مجلس الوزراء عبد الرحمن السدحان أن هاشتاق “الراتب ما يكفي الحاجة” الذي تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، واجهة لـ”الفتنة”.. يقودها أشخاص يغيظهم أن تعيش المملكة بأمن واستقرار وسط ما تشهده بعض دول العالم من نزاعات.

وحذر السدحان في اتصال هاتفي أجرته معه الزميلة صحيفة “الوطن”، من الانجراف خلف أشباح وسائل التواصل الاجتماعي “المغرضة”، لافتا إلى أن الهاشتاق “هو حسد من مجهولين لا يعجبهم أن السعودية تنعم بالأمن والاطمئنان”. وأضاف: “هناك أناس يرسمون لأشياء بعيدة المدى وقاموا بوضع الراتب في الواجهة، كون المملكة تعيش في أمن وسلام واطمئنان وازدهار، على غير الكثير من الشعوب العربية الدامية”، مؤكدا أن الهاشتاق هو واجهة للفتنة، وأن الله سيحمي هذا البلد بحوله وقوته من كل من يريد إلحاق الشر والأذى بأمنه واستقراره.

ودعا أمين عام مجلس الوزراء عموم المواطنين إلى التعقل وعدم الانجرار خلف كل ما يطرح.

وأضـاف بالقول “يجب على المواطن أن يحكم عقله فيما يقرؤه أو فيما يسمع، وخلف هذا الهاشتاق أشباح يريدون أن يصنعـوا من أنفسهم أبطالا وهميين فتعوذوا منهـم”.

وقلل السدحان مما يثار من حالة انزعاج المواطنين حول تداعيات هذا الهاشتاق، ولاسيما أن الأرقام تشير إلى ضخامة الأعداد المشاركة فيه، مختتما بالقول “على الجميع ألا يعتدوا بمثل هذا الموضوع.. ويجب ألا يؤخذ كقضية مسلمة”.

وكان هاشتاق “الراتب ما يكفي الحاجة” الذي أطلق عبر شبكات التواصل الاجتماعي قبل عدة أيام قد أثار الجدل بين مؤيدين ومعارضيـن له، في وقـت سجل فيه أرقاما قياسية في عدد التغريدات.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

22 Comments

  1. والله الذي لا اله الا هو تألمت كثيرا ان يصدر مثل هذا التفكير من مسؤول بهذا المنصب .
    لم يتحدث احد عن احداث فتنة ولم يدعو احد للخروج على ولاة الامر ولم يذكر احد اي شيء عن احداث قلاقل او اظطرابات لا سمح الله .
    مواطنون يرفعون حالهم لله ثم لولاة الامر بكل تقدير منهم لولاة الامر فب هذه البلاد التي تربى فيها الجمبع على دين الله والسمع والطاعة لله ثم لولاة الامر كم كنت اتمنى ان يكون السدحان على قد ما يتقلده من منصب وليته سكت .
    اتمنى من السدحان ان يرجع لرد المواطن عبدالحميد العمري بيض الله وجهه حين قال اننا لسنا اشباحا بل مواطنون محبون لبلدهم ومحبون ومجلون لقادهم الذين اذا وصلهم صوت انة مواطن قالو له لبيك
    اللهم احفظ بلادنا من كل شر واحفظ قادتنا معينين للمواطن على كل حال وطهر بلادنا من كل مستغل وجشع يارب

  2. سعد الحارثي

    الراتب لايكفي الحاجة ونشكر الله على نعمه الأمن والأمان والله يطول في عمر ابو متعب

  3. احمد صالح

    الراتب ما يكفي رساله

  4. انا ماني موظف وزيادة الراتب ونقصانه من فضل المنان مايعني لي شي بس بصراحه انا اقول انك تحرى العيديه من التطبيل الي انت تسويه انت وامثالك والشعب محتاج ولم يطلبو من مال السدحان شي طلبو ابوهم ابو متعب

  5. سعدون الرويلي

    انا موالي لهذه الدوله وانا من حماة هذا الوطن الله يعز الدوله لاكن عمري ٣٤ ومعاي شهاده كليه تقنيه ومن غير الدوات ولاكن لا اجد وضيفه وساكن بيت اجار ليت لي راتب وللاسف حتى الااماره بمنطقتي قدمت عليها ولا فيه اي نتيجه بالعربي .

  6. السلام عليكم نرجوا من المسئولين ومن هم في سده القرار ان يدرسوا هذه المشكله فعلا الراتب مايكفي الحاجه إذا لماذانعطي الحاقدين والحاسدين الفرصه ليدسوا السم بالعسل ضاهرها عايدي وباطنها الله يعلم به لكم تحياتي

  7. غير معروف

    بالله يالسدحان راتبك ثﻻثون الف وغيرك راتبه ثﻻثة اﻻف ريال بطلوا مجامﻻت على حساب المساكين والضعوف .

  8. طالب المناال

    الي ياكل الضرب مو مثل الي يعده والممطور يحسب ان الناس ممطوريين مثله مااقول الا الله يطول بعمرك يابو متعب

  9. نايف الرشيدي

    ترى المواطن عاقل وخلاص وزمن الوصاية عليه انتهى ولن نسمح لأي سفيه بإن يشكك في وطنيتنا وانتمائنا وقد أفرزت هذه الحملة المباركة صورة تلاحميه رائعة أوضحت للجميع من الذين يضعون العراقيل والحواجز لإشباع أطماعهم و أبرزت بشفافيه وتجدد علاقة شعب يعتز بالأسرة الحاكمة التي ظهر من بين رجالها من يعتبر المشاركة في دعم المطالب الشعبية الراقية واجب وطني، فابحثوا عن غير هذه الترخات فالبنيان أسسه متينة مدعومة بالحب والوفاء.

    والقافلة سائرة ولن يعوقها نبح ..؟

    1. كم راتبك ياالسدحان لاتحط الناس مكانك حط نفسك مكان الناس اللي يطالبون بزيادة الراتب

  10. المشكلة ليست بالرواتب المشكلة بنانحن. لانستطيع تنظيم امورنا المادية ولا تنظيم النسل . تجد الواحد راتبه ٣٠٠٠ ريال ومفرخ له ستة بزارين لا وساكن بإيجار بالله كيف هذاالشخص يصرف على بيته ولا يسددالإيجار الملتهب . ولا علاجات هل البزارين . حنا المشكلة لانرمي كل المشاكل على الدولة نحن شعب مبذر بصراحة لاتزعلون كل سنة سفرية وعيالنا بمدارس اهلية وماكثر الله من المدارس الحكومية وببلاش . وكل بيت لايخلو من الجوالات والسيارات والشغالات والسواقين وووإلخ .. وين بالله نوفر بالراتب والله ماشفنا من زيادة الرواتب الا الغلاء الفاحش بالعقار والمواد الغذائية. مد رجيك على قد لحافك لاتنظر لفوق تطق رقبتك ناظر في الي افقر منك وقل الحمد لله على النعمة الي حنا فيها . هذا أنا راتبي مايزيد عن ٨٠٠٠ريال وعندي طفلين لاشغالة عندي ولا سيارة تقسيط وساكن بإيجار. ولاسفريات ولله الحمد ان سافرت رحت لمكة وخذت عمره .. ومستور الحال اللهم لك الحمد ..

  11. ماحدفاهمني .

    كم راتبك ياالسدحان لاتحط الناس مكانك حط نفسك مكان الناس اللي يطالبون بزيادة الراتب

  12. قسم بالله حنا مواطنين نحب ملكنا وبلدنا .مشكلتنا ذبحنا الفقر والراتب التقاعدي مايكفي . جينا نطلب والدنا وعزوتنا ابو متعب مالنا غيرة بعد الله .

  13. فهد الزهراني ....

    نحن لأ نتبع من نعصى الله ولا ولاة امرنا ..
    التويتر ماغير اسمع فيه ولا نغرد ولاشي…
    لكن العلم ودنا بدراسه صادقه حازمه على التجار الفجار اللي مايخافون الله مو كلهم البعض مايفكر الا جمع المال ونحن لناء الله سبحانه يرزقنا من واسع فضله
    ….اتمنئ من المواطن اظهار تعليقي وكفى بالله وكيلا

  14. غير معروف

    نسالله الله الصحه والعافيه
    ولكن نقول ماهو راتبك وكم رصيدك

  15. حبيبنا والذي لاإله إلاهو لانرضى ع بلدنا أي سوء ونحن بإذن الله حماة له ولقادته وعلمائه ولجميع المواطنين ولكن فعلا الراتب لايكفي الحاجه ياأخي الله جل جلاله رزقك فاحمده وآيم الله أثقلتنا الديون والله نصف الشهر ندور سلف الشيب والصلع طلع من كثر التفكير ليس حرصا ع الدنيا ولكن ثمة ثلاث بنات صغار لهم متطلباتهم نسأل الله أن يغنينا من واسع فضله…

  16. رغم اني استلمت راتبي منذ قليل وطار كما تطير العصافير من القفص في اقل من نصف ساعه على سداد صاحب البقالة والصيدليه ومحطة البنزين وكشف صفحه جديده لبقية الشهر الا اني اخشى ما اخشاه من فتنه مدسوسه لمن عمل هذا العمل بهشتاق وتغاريد بطلب زيادة الراتب خصوصا بعد الفشل الذريع في نجاح الفتنه في مصر , الجميع يعرف ان هناك مؤامرات بين الدول الغربيه والطامحين للحكم في الدول العربيه وذلك بسبب زرع فتنه وقتال واقتتال , فالحرص الحرص من ان تنخدعوا بالكلام المعسول والاسلوب الذي يبدوا في ظاهره في صالحكم وباطنه شر لكم

    رد

    1. انا ابغى ابغى اطييييييير
      مثل العصاااافيرررر
      واطير وارفرف في الفضا
      واقابل البطانه

  17. صوت المواطن

    انت كم راتبك لاتقارن راتبك برواتب باقي المواطنين نطلب من الله قضاء الدين وحكامنا ماراح يقصروا

  18. غير معروف

    انا والله ما شاركت في هشتاق الراتب بحرف واحد
    ولكن واقع الحياة لايعلم به الا من عاشه او من هو مهتم من اللي يعيشونه
    وصلى الله على محمد

  19. الله يطول لنا في عمر ابو متعب

  20. معليك دين ومتدري ان طماط ٥٠ ريال

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر