أهالي “طمحة” جازان يطالبون بوضع إشارة ضوئية

أهالي “طمحة” جازان يطالبون بوضع إشارة ضوئية

الساعة 10:14 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3070
0
طباعة
3

  ......       

ناشد أهالي قرى الطمحة بصبيا الإدارة العامة للمرور باستحداث إشارة مرورية في الضلع الرابع من إشارة الظبية باتجاه الغرب المعروف بمفرق “الظبية – الغراء – الباطنة” والمؤدي إلى قراهم؛ نظراً للحوادث المرورية التي يشهدها ذلك الموقع يومياً نتيجة لكثافة السائقين، حيث يتجاوز عدد مستخدميه أكثر من 3000 نسمة وينفذ إلى 13 قريةً، وخاصةً أثناء الكثافة المزايدة التي يشهدها المخرج في هذا الشهر الكريم.

من جهته، سرد المواطن رائد بن محمد الطميحي معاناته مع الحادث المروري -الذي وقع له في ذلك المفرق منذ شهر- والتي جعلته طريح الفراش لعدة أسابيع إضافة إلى الخسائر المادية التي لحقت به. موجهاً اتهامه لإدارة المرور لكونها المتسببة في الحادث المروري قائلاً: “ندرك تماماً أننا نسير في ذلك المفرق بشكل خاطئ ولكن التخطيط الحالي الذي وُضع من قِبل الجهات المنفذة للسفلتة كان خاطئاً، وللأسف فإن شعبة مرور صبيا وإدارة مرور جازان تشاهدان بعينيهما الخطأ الكبير والحوادث المتكررة إلا أنهما لم تتحركا نهائياً لتعديل هذا الخطأ لأجل الحدّ من الحوادث المرورية.

كما أضاف الطميحي قائلا: “إن شيخ شمل قبيلة الطمحة محمد بن إبراهيم قصادي تقدم بطلب لمحافظ صبيا الأستاذ محمد بن عباس حكمي في 18 /8 / 1433هـ يوضح معاناتهم من مفرق إشارة الظبية وخطورته، وضرورة وضع إشارة ضوئية في الضلع الرابع للحدّ من الحوادث المرورية؛ لكونهم يستخدمون ذلك الطريق. فوجه محافظ صبيا بتشكيل لجنة تضم مندوباً من المحافظة ومندوباً من المرور ومندوباً من البلدية للخروج إلى الموقع في 26 / 8 / 1433هـ للمعاينة على الطبيعة وإعداد تقرير مفصل عن الموقع مع إبداء توصياتهم”.

وأردف: “أعضاء اللجنة المكلفة من قبل محافظة صبيا اطلعت على الطبيعة وأدركت الخطورة الهائلة التي تهدد ساكني تلك القرى التي يبلغ عددها 13 قريةً ويسلكون الطريق بشكل خاطئ نظراً لعشوائية الوضع الحالي؛ فأوصت بضرورة وجود إشارة مرورية للحد من الحوادث المرورية”.

وبيّن الطميحي أن محافظ صبيا وجه بمخاطبة الجهات المعنية للعمل على توصيات اللجنة إضافةً إلى أنه وجه بمخاطبة إدارة الطرق والنقل بجازان لكون الطريق تحت إشراف وزارة النقل، وذلك لإبداء رأيها وموافقتها على وضع الإشارة في 9 / 9 / 1433هـ، وكانت إفادة إدارة الطرق بالموافقة وأنه لا يوجد مانع لديها من وضع الإشارة في الاتجاه الغربي من إشارة الظبية.

وتابع: بعد تاريخ الخطاب بثلاثة أيام -أي في تاريخ 13 /9 / 1433هـ- وبناءً على موافقة كافة الجهات المعنية بمحافظة صبيا خاطبت شعبة مرور صبيا شعبةَ السير بالإدارة العامة للمرور بمنطقة جازان؛ إلا أنهم تفاجئوا باعتراضهم على ما تقرر من قِبل اللجنة التي عاينت الموقع والتوصيات المرفوعة من قِبل محافظة صبيا وإدارة الطرق بجازان وشعبة مرور صبيا وبلدية صبيا، والسبب أن المفرق متداخل مع الطريق السريع المؤدي إلى مدينة جازان قادماً من صبيا. وما زالت معاناتهم من ذلك المفرق حبيسة الإدارة ولم يتم تنفيذ شيء.

وناشد “الطميحي” سمو أمير منطقة جازان ومدير الإدارة العامة بالمملكة ومدير مرور منطقة جازان إلى وضع حل سريع يقضي على الحوادث المرورية التي يشهدها المفرق.

2

00


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن” .. الكهرباء تعيد الخدمة لحي مطار جازان بوقت قياسي

المواطن – جازان تجاوبت الشركة السعودية للكهرباء مع