أهالي عسير يطالبون بنقل مصنع “بيبسي” إلى خارج النطاق العمراني

أهالي عسير يطالبون بنقل مصنع “بيبسي” إلى خارج النطاق العمراني

الساعة 12:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
800
1
طباعة
IMG-20130726-WA0008

  ......       

طالب عدد من سكان الأحياء المجاورة لمصنع المشروبات الغازية “البيبسي”، الذي يقع في منطقة سكانية، بضرورة نقله إلى خارج النطاق العمراني، وذلك لأنه ينفث سمومه في أجواء المنطقة بما يهدد صحة السكان.

وقال السكان إن مورد المياه العذب ومسيل المطر الطهور أصبح مصباً لتصريفات المصنع من مياه نتنة وكيماويات قاتلة بما حوله إلى مرتع للحشرات والبعوض، ما جعل المكان لا يطاق، مشيرين إلى أن أعمدة الدخان ليلاً ونهاراً تقتل الهواء بالأبخرة والعادمات التي يعلم الله وحده كم تحوي من سموم قاتلة وروائح كريهة.

من جهته، قال الدكتور عبدالله هادي القحطاني أحد سكان الحي لـ”المواطن”: “أي ضمير يهنأ، وأي كسب يغني عندما يكون على حساب صحة الآخرين، ونقاوة بيئة هذا البلد المبارك، فإن الأمم تبذل الغالي والنفيس للحفاظ على بيئتها ونقاء هوائها، نحن نعاني لعقود طويلة جيلاً بعد جيل ممن لا يعتبر المسؤولية ولا يحترم حقوق الجوار، وينتهك حرمة البيئة ليل نهار من أجل ثمن بخس، دون استشعار للمسؤولية أمام الله ثم أمام أنظمة هذا البلد الكريم وصحته وبيئته”.

وطالب القحطاني بإغلاق المصنع ونقله إلى المكان المعد للمصانع، وتخليص الإنسان والبيئة من أذاه، وإصلاح ما تم تدميره من بيئة، وتعويض جيران الأحياء المجاورة عما بدر من ضرر.

وأشار القحطاني إلى أن مخالفات المصنع جسيمة وموثقة بالصوت والصورة، وقد تمت مخاطبة فرع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة عسير بخطاب رقم (918) في 16/9/1434هـ، وننتظر تحركها وأمانة عسير لاتخاذ اللازم في هذا الأمر.


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي