أهالي عشيرة: مقاول مشروع توسعة الطريق يتلاعب بالمواصفات

أهالي عشيرة: مقاول مشروع توسعة الطريق يتلاعب بالمواصفات

الساعة 10:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
700
3
طباعة
____ 1 (2)

  ......       

استجار عدد من أهالي عشيرة، بالأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكّة المكرّمة- لمنع تلاعب مقاول طريق عشيرة في مشروع التوسعة، مبينين أنهم غير راضين عن المشروع تماماً، وأن مطالبهم -على مدى عقدين من الزمن- تنشد أن يكون الطريق الذي يصل المنطقة بالكوبري مزدوجاً على مسافة 17 كلم.

وعبّر عدد من الأهالي عن استيائهم من ما يقوم به المقاول الحالي، الذي سلم له مشروع توسعة الطريق الزراعي بمترين ونصف من كلّ اتجاه، مشيرين إلى أنه لم يطبّق المواصفات والاشتراطات التي تضمن سلامة الأرواح.

وقال سعد العتيبي لـ “المواطن”، إن المقاول يقوم بردم سريع ونحت جوانب الطريق، ما زاد من خطورته .

وأوضح سعود المقاطي أن الأهالي يطالبون الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة- بضرورة الاستماع إلى معاناتهم مع الطريق الذي أودى بحياة عديد من الأشخاص، مبيناً أن الطريق زراعيّ وذو مسار واحد منذ عقود، وكانت طلباتهم منذ سنين أن يتحول الطريق لمزدوج .

من جهته لفت فهد القثامي إلى أن المقاول لم يكلّف نفسه بنقل التربة الصالحة للرصف والسفلتة، وقام بوضع تربة ناعمة سرعان ما تتعرض للتعرية والتصدع، مؤكداً أن ذلك استهتار واضح بمطالبات الأهالي .

وكانت وزارة الطرق والمواصلات اعتمدت توسعة طريق عشيرة وتم إرساؤه على إحدى الشركات المنفذة، وبين المهندس عمر الحسيني أن التوسعة عبارة عن 5.2م من الجهتين للطريق وبطول 16 كلم، بدءاً من الكوبري حتى عشيرة .

 

____ 2 (2) ____ 3 (1) ____ 4 (1) ____ 5 (1)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. كلب يفترس شخصاً بالطريق وسط ذهول المارة

المواطن – نت تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي