إقبال متزايد على سوق الماشية في جازان مع حلول رمضان

إقبال متزايد على سوق الماشية في جازان مع حلول رمضان

الساعة 3:44 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
6030
2
طباعة
اسواق الماشية في جازان

  ......       

تشهد أسواق الماشية بمنطقة جازان -هذه الأيام- كثافة عالية وإقبالاً متزايداً من المتسوقين وتجار وباعة الماشية، سواء في سوق مدينة جيزان أو في أسواق الماشية بمختلف محافظات المنطقة، وذلك مع قرب حلول شهر رمضان المبارك للعام الحالي.

ويعمد أهالي جازان عادة إلى شراء الماشية من الخرفان “الضأن” أو الماعز؛ حيث تعدّ لحومها المكوّن الأساسي للشوربة والمغش، وهما من الوجبات الشعبيّة الأساسيّة على المائدة الرمضانية في جازان، وبخاصّة ما يتم طهيه منها في التنور أو الميفا.

وتباينت أسعار الماشية من “الضأن” عنها في الماعز؛ حيث تراوحت أسعار الخرفان -التي يفضلها أغلب الأهالي- بين “700 إلى 1200” ريال، كما تراوحت أسعار الماعز “تيوس” ما بين “550 إلى 1000” ريال، بينما شهدت المسالخ النموذجيّة -التي هيّأتها أمانة المنطقة وبلديات المحافظات- كثافة من قبل المواطنين لإتمام ذبح الماشية وسط عملية مراقبة صحيّة، للتأكد من سلامة الذبائح، فضلاً عن المراقبة من قبل البلديات للتأكد من عدم الذبح المخالف خارج المسالخ، لما يسببه من أضرار بيئيّة وصحيّة خطيرة.

وأشار متعاملون في سوق الماشية بمدينة جيزان إلى أن موسم الإجازة الصيفيّة، الذي يشهد عادة إقامة مناسبات الزواج إلى جانب دخول موسم شهر رمضان المبارك الذي أدى إلى نشاط متواصل في أسواق المواشي بكل محافظات المنطقة، موضحين أن الأسعار في معدلات طبيعية ومتوسطة.


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام