“الائتلاف السوري” يحذر من “مجزرة ” بالقابون

“الائتلاف السوري” يحذر من “مجزرة ” بالقابون

الساعة 11:21 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
520
0
طباعة
2

  ......       

حذر “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، في بيان اليوم الأحد، من “وقوع مجزرة بحق آلاف المدنيين الباقين في منطقة القابون، ومن أعمال تنكيل وتصفية تطولهم، خاصة مع ورود أنباء تفيد بدخول عدد كبير من المدرعات وقوات النخبة لدى نظام الأسد إليها خلال الساعات الماضية”.

وتأتي حملة النظام العسكرية هذه استمراراً لحصار بدأ منذ قرابة 7 أشهر تنفذه حواجز أمنية وعسكرية على أحياء برزة والقابون، وشهدت خلال الأيام الماضية، قصفا جوياً بالمدفعية الثقيلة المتمركزة على جبل قاسيون، طبقاً للمصدر.

وبالمقابل، ذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء الرسمية “سانا”، أن “وحدات من الجيش عثرت, “خلال ملاحقتها لـ”مجموعات إرهابية” في القابون وحرستا, على نفقين كان الإرهابيون يستخدمونهما”.

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل ومنفصل من التقارير الواردة من سوريا؛ نظراً لقيود يفرضها النظام على عمل وسائل الإعلام الأجنبية.
في سياق متصل، أفادت “لجان التنسيق المحلية في سوريا” التي توثق الأحداث بالداخل بسقوط 44 قتيلاً بالعمليات العسكرية للقوات النظامية بمختلف أنحاء سوريا، أمس السبت، وأن 24 من الضحايا قتلوا في دمشق وريفها، بجانب 6 في درعا، و5 في كل من حلب وإدلب، وقتيل واحد في حمص وحماة ودير الزور والحسكة.

واستهدفت ثلاثة صواريخ أرض أرض منطقة القابون، التي تتعرض من عدة أيام إلى قصف بالطائرات والمدافع الثقيلة المتمركزة على جبل قاسيون، بالإضافة إلى هجوم بري واسع.
ومن جانبه، طالب “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، في بيان اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ضمان إطلاق سراح نحو 200 شخص تحتجزهم القوات النظامية داخل مسجد بمنطقة القابون بدمشق.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم