“التحكيم التجاري الخليجي” يحضر للاستعدادات النهائية لملتقى صلالة السنوي

“التحكيم التجاري الخليجي” يحضر للاستعدادات النهائية لملتقى صلالة السنوي

الساعة 3:21 مساءً
- ‎فياقتصاد
645
0
طباعة
00

  ......       

كشف مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تحضيراته للاستعدادات النهائية لتنظيم المؤتمر السنوي الثامن عشر –بصلالة- تحت رعاية الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة العماني بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان (فرع محافظة ظفار) وذلك خلال الفترة ما بين 18-20 أغسطس المقبل بفندق كراون بلازا صلالة، بدعم ورعاية بنك عمان العربي وبرعاية إعلامية من صحيفة عمان.

ويتوجه وفد المركز المكون من الأمين العام أحمد نجم والمدير الإداري ناصر المقهوي، إضافة لكل من منسق الاتصال والتسويق إيمان عيسى، واختصاصية العلاقات العامة وداد العبدالله، ومنسق قسم التدريب فواز الشتر إلى صلالة قبل يومين من تاريخ بدء المؤتمر حيث سيغادر الوفد يوم الجمعة بتاريخ 16 أغسطس.

ويهدف ملتقى صلالة السنوي الثامن عشر إلى تعريف المشاركين بالأساليب الحديثة للتعاقد وإكساب المشاركين المهارات اللازمة.

كما يهدف الملتقى إلى توفير بيئة استثمارية تتسم بالشفافية والاستقرار للوصول إلى تكامل الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي وتوحيد السياسات والأنظمة المتعلقة بها، حيث يعد ملتقى صلالة السنوي للتحكيم منبراً مهماً في طرح ومناقشة الأفكار وتجميع الخبراء والمحكمين والقانونيين لتقديم البحوث والتحليلات الشاملة للمواضيع ذات العلاقة بمنظومة التحكيم في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشارك وفدٌ من غرفة تجارة وصناعة البحرين يتكون من خالد الأمين عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة التحكيم وفض المنازعات بالغرفة، وعضو الغرفة سعاد جعفر فرج إضافة لمشاركة من القيادة العامة لقوة دفاع البحرين.

كما تشمل الوفود المشاركة من عمان وفداً من وزارة العدل العمانية، ووزارة التجارة والصناعة العمانية، ووفداً من هيئة أسواق المال العمانية إضافةً لوفود من دول مجلس التعاون ومشاركات من مصر والسودان فيما يمثل المحاضرين نخبةً عريقةً من كبار المتحدثين والخبراء بهيئات أسواق المال بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسيشهد حفل الافتتاح كلمةً لمعالي وزير التجارة والصناعة وكلمةً لرئيس غرفة تجارة وصناعة عمان (فرع محافظة ظفار) عبدالله بن سالم الرواس وكلمةً للأمين العام لمركز التحكيم التجاري الخليجي أحمد نجم عبدالله النجم، كما سيتم تكريم الجهات الراعية وراعي الحفل.

وستتناول جلسات عمل اليوم الأول مواضيع “التحكيم في منازعات أسواق الأوراق المالية. . تجارب – دراسة مقارنة”، “النظام القانوني للتحكيم في أسواق أوراق المال الخليجية” وتختتم بجلسة نقاشية حوارية مفتوحة حول “القانون الواجب التطبيق على العلاقات القانونية المتصلة بأسواق الأوراق المالية ذات الطابع الدولي” والتي تأتي من أجل الوقوف على القانون الواجب التطبيق على العلاقات المتصلة بأسواق الأوراق المالية ذات الطابع الدولي خاصة العلاقة بين الوسطاء فيما بينهم وبين الوسطاء والعملاء.

وتحمل جلسات اليوم الثاني عناوين “تكامل الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي”، “طرق الإثبات والفصل في منازعات أسواق المال”، وتختتم بجلسة نقاشية حوارية مفتوحة حول “وسائل فض النزاع قبل التقاضي وضماناتها في منازعات الأوراق المالية” حيث إن التوفيق والوساطة وسيلتان بديلتان عن القضاء لحسم المنازعات (A. D. R) أي الوسائل البديلة لحسم المنازعات وشهدت الوساطة ازدهاراً لم يكن منتظراً ولا متوقعاً وتقبلتها أوساط النزاعات القضائية الأمريكية.

وتشهد جلسات اليوم الختامي استعراض مواضيع “صناديق الاستثمار بالبورصات – وحقوق المتعاملين”، “التحكيم والوساطة. . ودورهما في جذب الاستثمار”، وستكون الحلقة النقاشية الختامية حول “تحسين الكفاءة المالية لاقتصاديات أسواق المال باختيار النظام الأمثل والآلية الأنجع لتسوية المنازعات الاستثمارية” حيث سيتم استعراض ما بذل لاختيار النظام والآلية الأمثل لتسوية منازعات الأوراق المالية والاستثمارية.


قد يعجبك ايضاً

صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية شاركت سفارة خادم الحرمين