الجارديان تحتفل مع المسلمين بتقرير خاص عن شهر رمضان

الجارديان تحتفل مع المسلمين بتقرير خاص عن شهر رمضان

الساعة 5:35 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
380
1
طباعة
صحيفة الجارديان - تقرير رمضان

  ......       

نشرت صحيفة الجارديان تقريراً عن شهر رمضان المعظم رصدت فيه أهم الأرقام والظواهر في العالم العربي خاصة في منطقة الخليج والسعودية .

وتطرق التقرير إلى كمية التمور التي يستهلكها المسلمون على مستوى العالم عندما تحين ساعة الإفطار والتي تعد سنة عن المصطفى – صلى الله عليه وسلم- .

وأشار التقرير إلى أن الكمية المستهلكة من التمور في رمضان وحسب ما أعلنت منظمة الزراعة العالمية “الفاو” التابعة للأمم المتحدة تقدر بـ 7 ملايين ونصف المليون طن من التمور أي 7 مليارات و500 مليون كيلو.

وأضاف أن زيارة أوباما لمصر في 2009 جعلته عنواناً لأغلى أنواع التمور في مصر أما في هذه السنة فالقائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبد الفتاح السيسي هو صاحب أشهر أنواع التمور في الأسواق المصرية “تمر السيسي”.

وأوضح التقرير أن المملكة العربية السعودية أرسلت تحذيراً لـ 6 ونصف مليون مقيم على أراضيها بعدم مجاهرة غير المسلمين بالإفطار في نهار رمضان وإلا تعرضوا للترحيل ومغادرة البلاد.

وأشار التقرير إلى أن المملكة تستقبل في العشر الأواخر 1.6 مليون مسلم لأداء مناسك العمرة.

وقال التقرير إن قوانين العمل في سلطنة عمان تنص على أن فترة الدوام في شهر رمضان لا تزيد بأي حال من الأحوال عن ست ساعات فقط وهي أقصر فترات العمل في رمضان في مختلف البلاد العربية حيث في الغالب تكون فترات الدوام ثماني ساعات.

وأوضح أنه بينما يصوم مسلمو الإمارات 15 ساعة فإن المسلمين في السويد وعددهم 350 ألف مسلم يصومون 20 ساعة وهي أطول فترة صيام في العالم فيما يصوم مسلمو الأرجنتين 9 ساعات فقط كأقصر دول العالم صوماً في شهر رمضان.

وأشار التقرير إلى أن اختلاف رؤية الهلال والتوقيت الهجري المرتبط بمنازل القمر كل شهر يجعل هناك تضارباً كل عام بين الدول الإسلامية في تقدير ما إذا كان رمضان 29 يوماً أو 30 يوماً حسب رؤية الهلال.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان ” يحسم مصير خاميس رودريجيز مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد    حسم زين الدين