الجوازات تقدم خدمة “أبشر” المجانية للمؤسسات البالغ عدد عمالتها 100 فأقل

الأربعاء ٣ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٥:٢٧ مساءً
الجوازات تقدم خدمة “أبشر” المجانية للمؤسسات البالغ عدد عمالتها 100 فأقل

بدأت الجوازات بتقديم خدمتها الإلكترونية (أبشر) لأصحاب المؤسسات التي يبلغ عدد عمالتها مائة عامل فأقل، وذلك بالتسجيل المجاني عبر موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.sa) الإلكتروني، أو عبر موقع الجوازات (www.epassport.gov.sa).

شعار-الجوازاتيأتي ذلك انطلاقاً من توجّه الحكومة الرشيدة لتطبيق الحكومة الإلكترونية، وتنفيذاً لتوجيهات سموّ وزير الداخلية بتقديم كل ما من شأنه تسهيل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وكخطوة مهمة لتحقيق هدف المديرية العامّة للجوازات بأن تكون إداراتها بلا مراجعين.

وتستهدف المديرية العامة للجوازات زيادة فئة المستفيدين من الخدمات الإلكترونية للجوازات أبشر، والتي تسعى -من خلالها- للوصول إلى جميع فئات المجتمع لخدمتهم عبر موقعها الإلكتروني.

2وقال مدير إدارة الشؤون الإعلامية -والمتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد بن فهد اللحيدان- إنه يمكن لأصحاب العمل -الذين عدد عمالتهم 100 عامل فأقل- تنفيذ خدمات إصدار وإلغاء تأشيرات السفر، وإصدار وتجديد إقامات عمالتها، دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات لتنفيذ تلك الخدمات.

وأضاف: للحصول على تلك الخدمات، يستطيع صاحب العمل التسجيل مجاناً في الموقع الإلكتروني، ومن ثم تفعيل هذا التسجيل بإثبات هويّته عبر الوسائل المتاحة لذلك، والتي تتمثل بمراجعة أحد فروع الجوازات لمرة واحدة، أو من خلال أجهزة التفعيل المنتشرة في مدن المملكة، أو باستخدام الحساب البنكي لصاحب العمل في كلّ من مصرف الراجحي وبنك الرياض وبنك سامبا.

وأكدّ اللحيدان أنه قد تم تحديد موعد 1/ 11/ 1434هـ، لتوقف إدارات الجوازات عن إنجاز كل الخدمات الموجودة على موقعها الإلكتروني، وذلك للمؤسسات التي لديها مائة عامل فأقل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جراح

    بعد ما شبع مقيم طلعوا لنا ابشر !!!