الخطوط الحديدية تعدّل مواعيد رحلات القطارات غداً الثلاثاء

الإثنين ٨ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٣:٤٤ مساءً
الخطوط الحديدية تعدّل مواعيد رحلات القطارات غداً الثلاثاء

أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية -محمد خليل أبوزيد- أن مواعيد رحلات القطارات -خلال شهر رمضان المبارك- ستستمر حسب مواعيدها المدرجة بالجدول المعتمد، باستثناء القطار رقم 3 -المتجه غرباً- حيث سيتغير موعد مغادرته محطة الدمّام، ليكون عند الساعة 7:30 صباحاً، بدلاً من 9:06 صباحاً، بينما سيغادر “بقيق” عند الساعة 8:11 صباحاً، ليصل المحطة النهائية في الهفوف عند الساعة 8:47 صباحاً. كما سيطرأ تغيير على موعد انطلاق القطار رقم 4، ليغادر محطة الهفوف عند الساعة 1:45 مساء، وسيغادر محطة بقيق عند الساعة 2:24 مساء ليصل الدمام عند الساعة 3:03 صباحاً، مضيفاً أنه تم استبدال قطار رقم 8 بقطار حديث.
وأفاد أبوزيد أن تعديل موعد الرحلتين سيبدأ اعتباراً من يوم غدٍ -الثلاثاء غرة شهر رمضان المبارك- يأتي ذلك تلبية لظروف المسافرين، حرصاً من المؤسسة على أن تكون المواعيد مناسبة لعملائها خلال هذا الشهر الفضيل.
وأبان أبوزيد أن المؤسسة اتخذت عديداً من الإجراءات التي تهدف إلى مواجهة الطلب المتنامي على خدمات النقل بالقطار، والتي من أهمّها إطلاق الخدمات الإلكترونيّة التي تمكن الراغبين في السفر من الحصول على خدمات الحجز وشراء التذاكر عبر بوابة المؤسسة الإلكترونية، إضافة إلى إطلاق خدمة سداد، التي تمكن من سداد قيمة التذاكر عبر جميع القنوات البنكية في المملكة، فضلاً عن إطلاق الخدمة الذاتية التي تتيح للمسافر طباعة التذكرة من خلال أجهزة تم تركيبها مؤخراً بمحطات الركاب، دون الحاجة إلى مراجعة الموظفين .
وأضاف: المؤسسة تعمل حالياً على تنفيذ عدد من المشاريع المهمة، التي تستهدف تطوير بنية الشبكة والتوسع في الخدمات المقدمة للمسافرين على القطارات، وذلك بعد تشغيل القطارات الحديثة، وهي قطارات مجهزة بوسائل ترفيه وتقنية اتصالات عالية.